السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«هنا نصلى معا» فى ملتقى سانت كاترين للسلام العالم

«هنا نصلى معا» فى ملتقى سانت كاترين للسلام العالم
«هنا نصلى معا» فى ملتقى سانت كاترين للسلام العالم




فى إطار توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالاهتمام بالسياحة الدينية، يعقد اليوم الخميس بالقاهرة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مؤتمرًا صحفيًا عالميًا للإعلان عن إطلاق ملتقى سانت كاترين للسلام العالمى» تحت شعار «هنا نصلى معًا» المقرر عقده فى الفترة من 18 – 19 أكتوبر الجارى بمدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء.
وقال اللواء خالد فودة، فى تصريحات لـ«روزاليوسف» أن الرئيس يتابع بنفسه الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر الدولى «ملتقى سانت كاترين للسلام العالمى» فى إطار الاهتمام بالسياحة العلاجية والدينية، قائلًا: وشعارى لما الريس يوجه كلنا نشتغل.
وأشار إلى أن المؤتمر الصحفى سيشهد الإعلان عن  الاستعدادات والترتيبات الخاصة بإقامة المؤتمر وبرنامج العمل على مدى يومين وسيسبق الملتقى افتتاح قصر ثقافة شرم الشيخ بعد تطويره بحضور وزير الثقافة وبعض الوزراء والسفراء والشخصيات العامة يوم 17 أكتوبر 2018.
كما سيفتتح مركز الزوار بمدينة سانت كاترين مجانًا للسائحين على مدار احتفالية السلام العالمى.
وأعلن خالد فودة أنه سيتم نقل صلاة الجمعة من سانت كاترين فى نفس الوقت الذى سيؤدى فيه الأقباط الصلاة فى دير سانت كاترين حيث ستتعانق المآذن وأبراج الأجراس فى سيمفونية رائعة من الأذان ودق الأجراس فى رسالة للعالم أجمع بأن مصر مهد الديانات وأرض السلام العالمي. ويتضمن الملتقى العديد  من المزارات التى سيتم الذهاب إليها من بينها «الوادى المقدس» وجبل الطور حيث كلم الله سيدنا موسى.
وأشار المحافظ إلى أنه تم وضع خطة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية لتطوير مدخل دير سانت كاترين وجار الانتهاء من المرحلة الأولى للتطوير بتكلفة تتعدى 7.5 مليون جنيه، معلنًا أن وزير التنمية المحلية صدق على مبلغ 5 ملايين جنيه لدعم واستكمال خطة تطوير المدخل. وقال إنه سيجرى الاستعانة بالأئمة الذين يتحدثون لغات أجنبية للمشاركة، مع تحديد وزارة «الأوقاف» أسماء المراكز الإسلامية الكبرى بالعالم لدعوتهم.
كما أشار فودة أنه سيتم توجيه الدعوة لعدد 20 سفيرًا، بالإضافة للمراسلين والقنوات الأجنبية التى ستنقل الحدث إلى دول العالم، مضيفًا أنه سيتم توجيه الدعوة لوزراء الأوقاف، السياحة، البيئة، الآثار، التعاون الدولي، الطيران، الهجرة، الثقافة، التنمية المحلية، بالإضافة للفنانين والشخصيات العامة.
ومشاركة 150 من الشباب فى هذا الملتقى الذى سيمثل أهمية كبرى للسياحة المصرية.. ومن المنتظر أن يتضمن المؤتمر توزيع كتيبات، من وزارة السياحة توضح أماكن السياحة الدينية فى مصر، لتوزيعها على السياح والمشاركين فى المؤتمر، كما سيتم مخاطبة عدد من الكنائس الكبرى فى العالم ومراكز ثقافية عالمية، للمشاركة فى المؤتمر.