الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المصرى: انتظروا استثمارات واعدة بين مصر وكندا

المصرى: انتظروا استثمارات واعدة بين مصر وكندا
المصرى: انتظروا استثمارات واعدة بين مصر وكندا




التقى أمس الأول الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى بالسفير جيس داتون السفير الكندى بالقاهرة بمقر وزارة الطيران المدنى لبحث العلاقات الثنائية بين مصر وكندا فى مجال قطاع الطيران المدنى.
 فى بداية اللقاء هنأ سفير كندا الفريق يونس المصرى على توليه مسئولية الطيران المدنى متمنيًا له دوام النجاح والتوفيق، كما رحب الوزير بالتنسيق المشترك بين البلدين فى مجالات النقل الجوى المختلفة، وأكد على أن هناك استثمارات واعدة يشهدها الجانبان خلال المرحلة المقبلة. وتناول المصرى وداتون تعزيز الاتفاقيات المشتركة فى مجال صناعة النقل الجوى خاصة المشروعات الاستثمارية والتعاون فى مجال صيانة وإصلاح الطائرات، وتطلع الجانبان إلى زيادة عدد الرحلات الجوية وكذلك رحلات الشحن الجوى بين البلدين بما يدعم التبادل التجارى فى ضوء المكانة التى تحظى بها مصر كدولة مهمة ومحورية على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط، هذا وناقش المصرى وداتون سبل تنشيط الحركة السياحية الوافدة من كندا إلى المدن السياحية المصرية حيث أشار السفير إلى أن مصر تمتلك العديد من الأماكن السياحية التاريخية والثقافية التى يفضلها السائح الكندى.
من جانبه أضاف الوزير يونس المصرى أن كندا تعد من الأسواق الواعدة فى مجال تصنيع الطائرات، مشيرًا إلى أهمية الاستعانة بالخبرات الكندية فى هذا المجال والذى يأتى فى إطار حرص الوزارة على تنويع مصادر الحصول على طرازات مختلفة من الشركات العالمية المصنعة للطائرات بما يتماشى مع خطة الوزارة بالتوسع فى مختلف الوجهات وتقديم أفضل الخدمات لعملائها.
وفى نفس السياق رحب داتون بالتعاون المثمر بين البلدين، وأشاد بالرؤية والاستراتيجية التى تنتهجها وزارة الطيران المدنى وشركاتها لتطوير منظومة النقل الجوى بالإضافة إلى مهارة وخبرة الكوادر البشرية والتى لاحظها خلال زيارته السابقة فى إبريل الماضى لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية ومركز تدريب مصر للطيران، كما أثنى السفير على الإجراءات الأمنية المطبقة بمطار القاهرة الدولى وهو ما لمسه كمسافر دائم على متن رحلات مصر للطيران.. يذكر أن شركة مصر للطيران والخطوط الجوية الكندية AIR CANDA أعضاء فى تحالف ستار العالمى، وتربطهما اتفاقية مشاركة بالرمز بين الشركتين، كما تسير مصر للطيران 3 رحلات أسبوعيًا إلى تورنتو، وستصل إلى 4 رحلات أسبوعيًا اعتبارًا من الجدول الشتوى الحالى.