الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مستقبل وطن».. زعيم اللجان البرلمانية

«مستقبل وطن».. زعيم اللجان البرلمانية
«مستقبل وطن».. زعيم اللجان البرلمانية




كتبت - فريدة محمد ونشأت حمدى
وحسن عبدالظاهر

تصوير - مايسة عزت

 

شهد مجلس النواب انتخابات ساخنة أمس على هيئات مكاتب اللجان و بينما نجحت لجان فى حل الصراعات بالتوافق, شهدت بعض اللجان مشكلات و انتهى الأمر لإجراء انتخابات.
وشهدت خريطة انتخابات اللجان تغييرات كبيرة بعد أن قرر حزب مستقبل وطن ترشيح نوابه على أغلب المقاعد الخاصة بالتشكيلات الجديدة خاصة وأنه يقود ائتلاف الأغلبية البرلمانية، كما قام حزب مستقبل وطن أيضا بدعم مرشحين من أحزاب أخرى انضموا لائتلاف دعم مصر ومنهم نواب من المصريين الأحرار.
وشهدت لجنة الإسكان أجواء ساخنة بعد إصرار كلا من علاء والى ومعتز محمد محمود خوض المعركة على رئاسة اللجنة واضطرت اللجنة لعقد اجتماع مغلق لبحث الأمر. وشهدت الجان حالة من الاستقرار خاصة النقل والإعلام, وأعلنت النائبة سحر نصر أنها لن تخوض الانتخابات على رئاسة لجنة السياحة لصالح النائب عمرو صدقى.
وقبل بدء الانتخابات أعلن اللواء سلامة الجوهرى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، عدم ترشحه لرئاسة لجنة الدفاع والأمن القومي.
فيما نشبت أزمة بسبب اللجنة الدستورية والتشريعية بعدما فجر المستشار بهاء أبوشقة رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب أزمة كبيرة داخل اللجنة قبيل إجراء انتخابات اللجان النوعية بإعلانه الانسحاب من خوض الانتخابات اعتراضا على عدم إدراج 10 نواب من أعضاء اللجنة فى عضويتها والانتقال للجان أخرى. وكان الدكتور على عبدالعال، قد وضع آليات لإجراء الانتخابات، بحيث تجرى فى مقر كل لجنة، على أن يرأس الانتخابات أكبر الأعضاء سنًا، وأمانة السر بأصغر الأعضاء سنا، بشرط عدم إجراء الانتخابات إلا بحضور النصاب القانونى اللازم.
وفور فوز النائب فرج عامر قال: إنه يمتلك رؤية واستراتيجية متكاملة شاملة لتطوير وتحديث الصناعة المصرية.
وفاز اللواء،كمال عامر برئاسة اللجنة بالتزكية، بينما احتفظت لجنة الزراعة بنفس تشكيلها، وفاز كل من النائب هشام الشعينى، برئاسة اللجنة، وهشام الحصرى ورائف تمراز بمنصبى الوكيلين، وعثمان المنتصر بمنصب أمين سر اللجنة، وذلك بالتزكية.