الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

.. ولسه فى الجزائر يا أهلى

.. ولسه فى الجزائر يا أهلى
.. ولسه فى الجزائر يا أهلى




رغم نجاح الاهلى فى تحقيق الفوز بهدفين نظيفين على وفاق سطيف بطل الجزائر فى ذهاب نصف نهائى دورى ابطال افريقيا الا إن بطاقة الصعود للمباراة النهائية لم تحسم ومازال هناك موقعة شرسة فى العودة 22 اكتوبر بالجزائر.
يأتى هذا فى الوقت الذى يعد فيه الاهلى وفقا لكثيرين داخل القارة السمراء المرشح الاوفر حظا لنيل البطولة لاسيما بعد خروج الوداد المغربى ومازيمبى الكونغولى القويين هذا بخلاف تزايد احتمالات صعود دو اوجستو الانجولى فى الصعود للنهائى بعد فوزه فى مباراة الذهاب على الترجى بهدف نظيف.
من جانبه قال الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للاحمر،  إن مباراة الأهلى ووفاق سطيف، كانت مباراة مفتوحة من الطرفين، ولاحت الكثير من الفرص أمام الفريق للتسجيل، وكان بإمكان الأهلى مضاعفة رصيده من الأهداف لو أحسن استغلال الفرص التى لاحت له أمام مرمى المنافس.
وأضاف أن الأهلى لم يقدم نفس الأداء فى الشوط الثاني، وسمحنا للمنافس بالسيطرة على وسط الميدان فى بعض الفترات.
وأوضح أن الفوز بهدفين نظيفين لا يعنى أن الأهلى قد وضع قدمه فى الدور النهائى للبطولة، لأنه ما زال هناك شوط آخر من المباراة لمدة 90 دقيقة، خاصة أن وفاق سطيف فريق كبير ومحترم ويملك عناصر مميزة..لكنه ابدى ثقته فى قدرة الاهلى على الفوز بمباراة العودة.
وأشار إلى أن خروج حسام عاشور كان بسبب إصابته فى آخر ربع ساعة للحفاظ عليه، ولم يكن صلاح محسن الذى حل بديلا على حساب وليد سليمان فى حالته، ولهذا أغلقنا وسط الملعب بالدفع بأكرم توفيق.
وفرض محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة حظرًا إعلاميًا كاملًا على لاعبى الأهلى وعدم التحدث مع كافة وسائل الإعلام لحين الانتهاء من مباراة العودة أمام وفاق سطيف.
وأضاف أن فريقه أغلق ملف البطولة الإفريقية بشكل مؤقت ويبدأ الاستعداد الفورى لمباراة الاتحاد فى الدورى والمحدد لها ٧ أكتوبر الحالي.
وأشار إلى أن الجهاز الطبى يقع عليه عبء كبير خلال هذه الفترة وبذل أقصى جهد لعلاج اللاعبين المصابين أمثال حسام عاشور وصلاح محسن وعلى معلول ومن قبلهم السولية وسعد سمير ونجيب وذلك للحاجة لجهودهم فى المرحلة القادمة.
وأكد يوسف على ثقته الكاملة فى لاعبيه لتجاوز المطبات الصعبة فى هذه الفترة الحاسمة خاصةً فى المشوار الإفريقى وتحقيق اللقب الغالى والعودة للمشاركة فى بطولة العالم للأندية
وشدد يوسف،على أن هناك تركيزًا شديدًا من اللاعبين والجهاز الفنى من أجل تحقيق الهدف المنشود باستعادة لقب دورى أبطال إفريقيا الغائب عن الأهلى منذ موسم 2013.
وذكر المدرب العام، أن الأهلى يتطلع لاعتلاء عرش القارة الإفريقية يوم 9 نوفمبر المقبل، بإعادة البطولة الإفريقية إلى دولاب الأهلي، مؤكدًا أن الفريق يواجه ظروفًا ومتغيرات صعبة، ولكن هناك فصل تام من جانب الجهاز الفنى واللاعبين من أجل التعامل مع الظروف الحالية.
ويستأنف الفريق تدريباته فى الخامسة من مساء اليوم الخميس؛ استعدادا لمباراة الاتحاد السكندرى المقرر لها يوم الأحد المقبل، فى إطار مباريات الأسبوع العاشر لمسابقة الدوري.
ومنح الجهاز الفنى للفريق اللاعبين راحة من التدريبات أمس، عقب الفوز على فريق وفاق سطيف.

الحاوى

كالمعتاد تألق الحاوى «وليد سليمان« نجم الأهلى وفى المواجهة العصيبة نفسيا وكرويا أمام وفاق سطيف بعدما سجل وهدد وتألق أمام المنافس.
وهذا ليس بجديد على الحاوى فهو يعتبر أبرز نجوم القلعة الحمراء خلال الفترة الاخيرة ونجح بشكل لافت فى دور صانع الالعاب الذى كان بمثابة صداع فى الاهلى بعد رحيل عبد الله السعيد.. وامام سطيف ومن قبله النجمة اللبنانى بالبطولة العربية وقبلهما حوريا الغينى كان وليد النجم الأبرز فى الكتيبة الحمراء.

المحارب

فى كل مباراة يثبت أنه مقاتل بمعنى الكلمة.. اسمه وصفته «محارب» نجح فى فرض نفسه على تشكيلة الاهلى وأقنع مدربه الفرنسى كارتيرون بإمكاناته العالية أنه اسلام محارب والذى استطاع هز شباك وفاق سطيف بطل الجزائر. محارب حرص على الاحتفال بطريقة خاصة بعد التسجيل ومنعا للجدل قام بنفسه بتوضيحها بعد المباراة قائلا : «أن إشارة التحية العسكرية موجهة لرئيس النادى محمود الخطيب، أما اليد المترابطة فقد اتفقت عليها مع زملائى أيمن أشرف قبل اللقاء للتعبير أن اللاعبين والجماهير يد واحدة».

صحيفة الشعب

اكتفت بعرض خسارة الوفاق من الأهلي مضيفة أن ممثل الكرة الجزائرية في البطولة الإفريقية أصبح أمامه مباراة العودة إذا أراد الحفاظ على حظوظه للتتويج باللقب.

صحيفة الشروق

الوفاق خسر مباراة الذهاب ليصبح مطالبًا بالخروج فائزًا في مباراة الإياب بثلاثة أهداف دون رد للوصول للمباراة النهائية..كما أن الوفاق بحاجة إلى تنظيم صفوفه مجددًا.

صحيفة الهداف

رشيد الطاوسي المدير الفني لنادي الوفاق قال للهداف: «سنفعل المستحيل للتأهل في مباراة الإياب من أجل تحقيق حلم الصعود للنهائي كما أن الأهلى نجح في استغلال أخطائنا.

صحيفة النهار

حظوظ الوفاق مازالت قائمة في بلوغ النهائي بشرط الفوز بثلاثة أهداف نظيفة بعد تفوق الأهلي بهدفين ذهابًا..والوفاق قادر على التأهل نظرًا للدعم الجماهيرى الكبير بالعودة.