السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم تستعين بـ«الشباب وقومى المرأة» لدعم المنظومة الجديدة

التعليم تستعين بـ«الشباب وقومى المرأة» لدعم المنظومة الجديدة
التعليم تستعين بـ«الشباب وقومى المرأة» لدعم المنظومة الجديدة




كشف د طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن هناك مجموعة من الأفكار خارج الصندوق بالتعاون مع وزارة الشباب لحل مشكلة الكثافات الكبيرة داخل الفصول الدراسية، مؤكدا افتتاح مجموعة كبيرة من الفصول الدراسية الجديدة.
ولفت شوقى إلى أن الوزارة حققت الكثير فى فترة وجيزة على كافة الأصعدة، مشيرًا إلى أنه قام بالتواصل مع رئيس المجلس القومى للمرأة لعمل حملات طرق أبواب لتوعية أولياء الأمور وخاصة السيدات ربات البيوت بكيفية التعامل مع أبنائهم ممن التحقوا مؤخرًا بنظام التعليم الجديد، وتوعيتهم بالهدف الأساسى لتجربة التعليم الجديدة وهى بناء الإنسان.
وفى مجال ذوى الاحتياجات الخاصه أشار وزير التربيه والتعليم إلى التطور الكبير الذى حدث فى مصر فى هذا المجال، ودعم رئيس الجمهورية المادى والمعنوى للمشروعات الخاصة بهم، مضيفًا أن الوزارة تعمل بالتوازى فى هذا المجال مع منظومة التعليم الجديدة، وأن هناك جيشًا كبيرًا من العاملين خلف الأضواء لإنجاح هذه المنظومة.
داعيًا الإعلام إلى إلقاء الضوء على كل الجهد المستمر لمنظومة التعليم الجديدة، والبعد عن تصيد الأخطاء؛ لبناء الإنسان المصرى وتنمية مهاراته الحياتية، ليواكب التطور العصرى الحديث.
ومن جانبه أشاد الدكتور عبد الوهاب الغندور الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، بدعم الدولة والقيادة السياسة لجهود دمج ذوى الاحتياجات الخاصة فى المجتمع بصفة عامة والتعليم بصفة خاصة .
جاء ذلك على هامش حضوره  الملتقى العربى الأول لمدارس ذوى الاحتياجات الخاصة والدمج المنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.
وأضاف أمين عام الصندوق أن كلمة الرئيس أكدت اهتمام الدولة بمتحدى الإعاقة وإيمانها بقدراتهم وإمكاناتهم وسعيها نحو توفير الرعاية الكافية والفرص المتكافئة لهم، بما يمكنهم من المشاركة بفاعلية جنباً إلى جنب مع باقى أفراد المجتمع.
وأوضح «الغندور» أن كلمة الرئيس السيسى أوضحت الاهتمام الخاص الذى توليه الدولة بمتحدى الإعاقة، بتوفير معاش «كرامة»، وتخصيص نسبة 5 % من المشروعات السكنية، بالإضافة إلى توفير 5 آلاف فرصة عمل لهم.
وأشار الغندور إلى توجيه رئيس الجمهورية خلال إلقاء كلمته بتخصيص مبلغ 500 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لدعم جهود وزارة التربية والتعليم فى مجال إنشاء مدارس ذوى الاحتياجات الخاصة أو دمجهم فى مجالى التعليم العام والفنى، كما وجه الرئيس خلال كلمته وزير الدفاع لدعم إنشاء مركز خاص لتأهيلهم .
على جانب أخر يختتم اليوم فعاليات الملتقى الأول لأنشطة مدارس الدمج والتربية الفكرية بشرم الشيخ بمشاركة البحرين والسعودية.