الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إيطاليا تستضيف مؤتمرًا حول ليبيا نوفمبر المقبل

إيطاليا تستضيف  مؤتمرًا حول ليبيا  نوفمبر المقبل
إيطاليا تستضيف مؤتمرًا حول ليبيا نوفمبر المقبل




 قال وزير الخارجية الايطالي، إنزو موافيرو ميلانيزي: إن بلاده تعتزم استضافة مؤتمر دولى حول ليبيا يومى 12 و13 نوفمبر المقبل، وذلك خلال جلسة استماع فى مجلس الشيوخ، موضحًا أن المؤتمر يجب أن يعقد فى باليرمو، مشيراً إلى أن اليوم الأول سيركز على المحادثات بين الزعماء الليبيين، والثانى على المحادثات بين أعضاء المجتمع الدولي.
من جانب آخر، دعا رئيس البرلمان العربى مشعل السلمي، جميع قادة وممثلى الشعب الليبى بتحمل المسئولية التاريخية فى العمل للوصول إلى تسوية سياسية تضمن الحفاظ على وحدة ليبيا وسيادتها وأمن شعبها وسلامة أراضيها.
وأكد السلمى فى كلمته أمام الجلسة الأولى لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعى الثانى للبرلمان العربى تحت شعار «القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين»- على رفض البرلمان العربى الشديد لأى تدخل فى الشئون الداخلية الليبية، مشيرًا إلى أنه سيصدر قرار من البرلمان العربى اليوم بشأن التطورات الخطيرة فى ليبيا ومواصلة العمل لمتابعة تنفيذ قرار البرلمان العربى للحفاظ على أرصدة ليبيا المجمدة لدى المملكة المتحدة.
فى سياق متصل، أشار وزير الدولة للشئون الخارجية فى الحكومة الألمانية، نيلز آنين، إلى أهمية تبنى موقف أوروبى موحد حيال الأزمة الليبية لتقريب المسافة فى وجهات النظر بين باريس وروما.
وقال خلال مقابلة صحفية لجريدة «لاستامبا» الإيطالية: إن بلاده تعتزم المساعدة فى تحديد موقف موحد لتجاوز الأزمة الليبية، واصفاً فرنسا وإيطاليا بـ»الدولتين اللتين على معرفة بليبيا وتمتلكان خبرة فى إدارة الحوار معها».