الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأحزاب فى ذكرى الـنصر: «جيشنا» لا يترك أراضينا لمحتل أو متطرف

الأحزاب فى ذكرى الـنصر: «جيشنا» لا يترك أراضينا لمحتل أو متطرف
الأحزاب فى ذكرى الـنصر: «جيشنا» لا يترك أراضينا لمحتل أو متطرف




كتب – حسن عبدالظاهر ومحمد السيد وعبدالجواد خليفة


احتفلت الأحزاب السياسية بجميع توجهاتها بالذكرى الـ45 لنصر الـ6 من أكتوبر 1973 الذى أعاد الكرامة للمصريين، مؤكدين أن قواتنا المسلحة مازالت تحارب ببسالة فى معارك أخرى من أجل ضد هجمات الجماعات الإرهابية والمتطرفين.
وقال الفريق جلال الهريدى، رئيس حزب حماة الوطن: إن ذكرى انتصار الـ6 من أكتوبر ستظل علامة بارزة وحدثًا خالدًا فى ذاكرة الوطن ووجدانه، وأضاف الهريدى أن هذا النصر كان بمثابة رسالة للجميع بقدرة الجيش المصرى ومدى قوته وتخطيطه فى حال التعدى على أراضيه، مشيرًا إلى أن ما يحدث على أرض سيناء الآن أكثر شراسة من حرب أكتوبر 1973 لأن العدو فيها كان مرئيا، مناشدًا الشعب المصرى بالوقوف والاصطفاف خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة، وأن  يتكاتفوا ويتَّحدوا معًا من أجل مواجهة جماعات التطرف والإرهاب.
محمد فرج، أمين عام مساعد حزب التجمع أوضح أن نصر أكتوبر يعد انتصارا للشعب المصرى طيلة حياته، وأن بسالة «قواتنا المسلحة» مستمرة فى حروبها ضد الإرهاب.
ولفت  الدكتور ياسر الهضيبى المتحدث الرسمى عن حزب الوفد، إلى أن الحزب يحتفل بذكرى الخامسة والأربعين لحرب أكتوبر المجيد،من خلال إطلاق مجموعة من الفعاليات وندوات تثقيفية عن أسباب الحرب ونجاحها ومدى دورها فى تغير الخريطة السياسية بين مصر وإسرائيل والدول العربية.
وأوضح المستشار جمال إسماعيل، رئيس الحزب الاتحادى الديمقراطى، ومؤسس ائتلاف احنا الشعب للمجالس المحلية والنيابية، أن رغم من مرور عشرات السنين على الملحمة إلا إنها كانت بداية لتأسيس قواعد الحياة الديمقراطية والعدالة الاجتماعية وأعاد كرامة الشعب المصرى، مشيرًا إلى أن أبطالنا بالقوات المسلحة مستمرون فى حصاد أوسمة العزة والشرف، ولا يمكن أبدًا أن يتهاونوا فى الأرض أو يتركوها لأى محتل أو غاصب أو متطرف.
وقال طارق درويش، رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، إن حرب أكتوبر كان ولا يزال ملحمة كبرى فى التاريخ العسكرى المصرى والانتصارات المدوية، واستطاع فيها أبطال القوات المسلحة المصرية تسطير ملحمة كبرى وكسر أسطورة العدو الذى لا يقهر واعطاؤهم للعدو الصهيونى درسًا قاسيًا أن الأرض المصرية غالية وممنوع المساس بها.
وأكد سيد حسن الأسيوطي، نائب رئيس حزب الشعب الديمقراطى، أن يعرض انجازات القوات المسلحة، ويؤكد للشباب أن حرب أكتوبر انتصار قومى لم تشهده الأمة العربية حتى الآن، وهو رابع الحروب العربية الإسرائيلية، مواصلا أن مصر نجحت خلال الفترة الماضية، فى تخطى الصعاب والأزمات التى واجهتها واستعادت مكانتها إقليميًا ودوليًا.
وقال النائب فوزى الشرباصى، عضو مجلس النواب: إن مرور الذكرى الـ45 لنصر أكتوبر عام 1973 رسالة للأعداء والإرهابيين على السواء أن الجيش المصرى العظيم والقيادة السياسية الوطنية لن تنهزم أبدًا ولن تركع لغير الله، فالولاءات الوطنية واضحة جدًا ولا يمكن التفريط فى حبة رمل واحدة.
 أكد النائب أشرف رشاد عثمان، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن حلول الذكرى الـ 45 لنصر أكتوبر المجيدة تؤكد بدون جدال أن الجندى المصرى كان ولا يزال الجندى الأعظم فهو مؤمن بقدسية مهمته.