الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ميلانيا ترامب» فى ضيافة سيدة مصر الأولى والأهرامات

«ميلانيا ترامب» فى ضيافة سيدة مصر الأولى والأهرامات
«ميلانيا ترامب» فى ضيافة سيدة مصر الأولى والأهرامات




كتب - أحمد إمبابى و أحمد  قنديل


 استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى وقرينته أمس بقصر الاتحادية ميلانيا ترامب قرينة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، والتى تقوم بزيارة لمصر.
وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن  الرئيس وقرينته رحبا بـ«ميلانيا ترامب» بالقاهرة، إذ أعرب الرئيس عن حرص مصر على تعزيز وتدعيم علاقات الشراكة الاستراتيجية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين.
كما أشاد الرئيس بالتعاون الثنائى بين الدولتين، لا سيما الدور الذى تقوم به الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر لتمويل المشروعات فى بعض المجالات خاصةً الصحة والتعليم والسياحة، وتقديم التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك دعمًا لجهود مصر للإصلاح الاقتصادى والاجتماعى بهدف تحقيق نهضة تنموية شاملة ومستدامة.
وأضاف المتحدث الرسمى أن ميلانيا ترامب أشادت من جانبها بحسن الاستقبال وكرم الضيافة فى مصر، معربةً عن إعجابها وتقديرها للحضارة المصرية العريقة واعتزازها بالصداقة بين الشعبين المصرى والأمريكي. كما أعربت السيدة الأمريكية الأولى عن حرصها على العمل على تعزيز التعاون بين البلدين خاصةً فى المجالات الاجتماعية، وذلك امتداداً للشراكة المثمرة بين مصر والولايات المتحدة.
وذكر المتحدث الرسمى أن اللقاء تطرق أيضاً إلى عدد من مجالات التعاون بين البلدين وكيفية تعظيم أوجه التنسيق بشأنها، حيث تم استعراض الجهود المصرية فى تطوير عدد من القطاعات كالصحة والتعليم والسياحة، بالإضافة إلى تناول اهتمام الدولة بتعزيز دور المرأة فى المجتمع وحماية حقوق الطفل والنهوض بالشباب.