الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفضائيات تلجأ للمهرجانات بحثاً عن المشاهدة

الفضائيات تلجأ للمهرجانات بحثاً عن المشاهدة
الفضائيات تلجأ للمهرجانات بحثاً عن المشاهدة




تتنافس القنوات الفضائية فيما بينها على عرض المهرجانات السينمائية والفنية بصورة حصرية لتحقيق نسب مشاهدات مرتفعة، دوناً عن باقى نظيرتها، والحصول على عدد أكبر من الجمهور والمتابعين للقناة، سواء كان عبر شاشة التليفزيون أو عن طريق مواقع السوشيال ميديا.

«النهار» بدأت عرض مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط فى دورته الـ 34، يومياً بشكل مباشر، بعد إعلان الدكتور عمرو الليثى رئيس شبكة القنوات، الاتفاق مع رئيس المهرجان الأمير أباظة، حول الحصول على حق رعاية المهرجان إعلامياً.
قناة صدى البلد بدأت هى الأخرى فى بث لقاءات مع الحضور والمشاركين فى فعاليات المهرجان، الذى حمل اسم الفنانة القديرة نادية لطفى، كما قام قطاع التليفزيون بماسبيرو بتغطية فعاليات الافتتاح للمهرجان، الذى سيختتم أعماله الاثنين المقبل، من خلال القناة الثانية والفضائية المصرية.
أما مجموعة قنوات الـCBC بثت فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائى الذى افتتحته الإعلامية اللبنانية رايا بن راشد، إذ حاورت الإعلامية لما جبريل رجل الأعمال نجيب ساويرس والفنانة يسرا ومايا دياب وجميلة عوض، مكسيم خليل، عابد فهد وزوجته الإعلامية زينة يازجى وغيرهم من المشاهير.
كما حاورت دينا زهرة بعض النجوم كهشام ماجد واحمد مالك وآسر ياسين، ونقلت القناة التغطية عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» من خلال بث مباشر مع خالد منصور الذى التقى الفنان عادل إمام وغادة عادل، وكذلك المذيعة كارين فهمى التى شاركته فى التغطية.
وشاركت الإعلامية منى الشاذلى فى تغطية فعاليات المهرجان، الذى انطلقت فعالياته من 20 سبتمبر وامتدت إلى 28 من الشهر نفسه، من خلال برنامج «معكم» واستضافت عددا كبيرا من النجوم منهم الفنانة يسرا وحسن الرداد وزوجته إيمى سمير غانم وياسمين رئيس وشيرين رضا ومنى زكى، تامر حبيب، نيللى كريم، هنا شيحة، ريهام عبدالغفور، فضلا عن حوارها مع النجم العالمى باتريك ديمبسى الذى تم تكريمه خلال المهرجان.
المذيع مروان يونس استضاف بعض النجوم كأمينة خليل ودرة فى برنامج «مش بجد» وطرح عليهم أسئلة بشكل كوميدي، على هامش المهرجان، كما استضاف برنامج «its show time» عددا من الفنانين والفنانات على رأسهم لبلبة وليلى علوى ونيلى كريم.
شاشة المحور شاركت أيضا فى تغطية المهرجان من خلال برنامج «أحلى النجوم» للإعلامية بوسى شلبى، واستضافت بعض النجوم والمشاهير مثل ليلى علوى ودينا الشربيني، كما عرضت قناة TEN بعض اللقاءات مع الفنانين المشاركين فى المهرجان من خلال المذيعة شيرين حمدى، وكذلك قناة نايل لايف بالتليفزيون المصرى التى بدأت التغطية فى اليوم التالى للمهرجان، وقامت الإعلامية إنجى على بعدد كبير من اللقاءات الفنية، بينما شاركت قنوات ART فى رعاية تلك النسخة من المهرجان هذا العام، وظهر اسمها ضمن رعاة جوائز «منصة الجونة السينمائية».