الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تدعم أبناءها من المبتكرين والمبدعين

مصر تدعم أبناءها من المبتكرين والمبدعين
مصر تدعم أبناءها من المبتكرين والمبدعين




استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرا قدمه د. طه مطر القائم بأعمال رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات حول تنظيم المركز بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين فعاليات «الملتقى العربى للإبداع والابتكار والتنافسية»، والذى افتتحه د. ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي، وذلك بمدينة الغردقة.
وخلال فعاليات الملتقى أشار د. ياسر رفعت إلى دور الوزارة فى الانتهاء من منظومة العلوم والتكنولوجيا والابتكار للتنمية المستدامة فى مصر 2030 والتى تهدف إلى تحقيق نتائج أكثر فاعلية من خلال الاستفادة الكاملة من كافة مخرجات البحث العلمي؛ للمساهمة فى حل مشكلات المجتمع المصري، مع توجيه الإنفاق على البحث العلمى للمشروعات البحثية المرتبطة باحتياجات جميع قطاعات المجتمع.
ووجه د. طه مطر الشكر للهيئة العامة لمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، حيث تم الاتفاق للإعداد للتعاون المشترك بين المدينة والعديد من الجهات المصرية والعربية المشاركة بالحضور فى الملتقى من مراكز وهيئات بحثية وشركات وكيانات صناعية وأيضاً هيئات المجتمع المدنى من المهتمين.
واختتمت فعاليات الملتقى بعدد من التوصيات من أهمها: تحفيز وتهيئة الدول العربية على الدخول فى مجال التنمية الصناعية بالبحث العلمي، ومساعدة المبتكرين والمبدعين والترويج لإبداعاتهم، وتحفيز بناء الشراكات لتعزيز دور البحث العلمى فى تحقيق التنمية الصناعية المستدامة.