الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كأس فخامة الرئيس يزين «ميت عقبة»

كأس فخامة الرئيس يزين «ميت عقبة»
كأس فخامة الرئيس يزين «ميت عقبة»




أدى لاعبو الفريق الاول لكرة القدم بنادى الزمالك والوفد المرافق لهم مناسك العمرة، صباح امس الأحد، عقب انتهاء الفريق من أداء مباراة الهلال السعودى فى كأس السوبر المصرى السعودى، على كأس فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، والتى أُقيمت بينهما اول أمس، على أرض ملعب استاد جامعة الملك سعود. واستقلت البعثة صباح امس طائرة خاصة من مطار الرياض متوجهة إلى مطار جدة، ومنها إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة. قبل أن تعود أدراجها إلى مطار جدة مرة ثانية بعد أداء مناسك العمرة لاستقلال الطائرة والعودة إلى القاهرة مساء أمس الأحد. من جانبه هنأ الاتحاد السعودى لكرة القدم فريق الزمالك عقب تتويجه بلقب السوبر المصرى السعودى على كأس الرئيس السيسى وتعتبر هذه المرة الثانية التى يفوز فيها الفارس الأبيض بالسوبر المصرى السعودى بعد أن توج به من قبل عام 2003 على حساب اتحاد جدة بهدفين مقابل هدف ليكرر الإنجاز بعد غياب 15 عاما. يذكر أن الإسماعيلى خسر الكأس من قبل مرتين أمام فريقى الهلال واتحاد جدة عامى 2001 و2013، بينما خسر الأهلى اللقب عام 2001 أمام اتحاد جدة. وقرر مجلس إدارة نادى الزمالك، صرف مكافأة مالية قدرها 100 ألف جنيه، لكل لاعب بالفريق حسب ما أعلنت إدارة القلعة البيضاء. من جانبه أبدى كريستيان جروس المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك سعادته بالفوز، على الهلال السعودي
وأوضح المدير الفنى خلال تصريحات صحفية أن المباراة  هى بطولة خاصة، مشددًا على صعوبتها، وحصدنا اللقب فى وقت هام، فهى أول بطولة لى مع الفريق. وأشار جروس إلى أن المباراة صعبة ولعبنا بشكل دفاعى مميز، موضحًا أن الهدفين سهلوا مأمورية الفريق من أجل الفوز باللقاء. وأكمل أن الفوز على الهلال فى بطولة السوبر المصرى السعودي، ستعطى دفعة معنوية كبيرة للاعبين بعد العودة لخوض منافسات مسابقة الدورى العام. وعن رجل المباراة فى نظره أكد جروس أن محمود جنش حارس المرمى، بالإضافة إلى حمدى النقاز هما يستحقان لقب رجل المباراة، مشددًا علي أن الفريق بأكمله قدم مباراة مميزة. كما أعرب التونسى حمدى النقاز لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، عن سعادته بالفوز على الهلال السعودى بهدفين لهدف والتتويج بلقب بطولة السوبر المصرى السعودى على كأس فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي. وأضاف النقاز، فى تصريحات صحفية، أن اللاعبين بعزيمتهم نجحوا فى الفوز باللقب الغالي.
ووجه النقاز الشكر لمجلس الإدارة على مساندتهم، مهنئا جماهير النادى الكبيرة فى السعودية ومصر. من جهة اخرى كشف نصر عزام المستشار القانونى للزمالك فى شئون الفيفا عن تطورات الموقف فيما يتعلق بخصم نقاط من رصيد النادى وتوقيع عقوبات عليه من الفيفا.
وأكد عزام  أن الزمالك ليس أمامه سوى حل واحد فقط وهو الدفع قبل التفاوض بعدها للهروب من شبح العقوبات ، مشيرًا إلى أنه حال دفع المستحقات للاعبين سيتم توقيع عقوبات فورية على النادي.
وتابع: «الخصم بالفعل يصل إلى 24 أو 18 نقطة على الأقل وليس 6 نقاط فقط وكل خطاب متعلق بلاعب على حدة».
ورده حول سفره عدة مرات لسويسرا لحل الأمر دون أن يتم ذلك ، علق «دورى يتعلق بالتفاوض مع وكلاء اللاعبين وتخفيض المستحقات وإقناعهم بتأجيل شكوى النادى وهو ما حدث بالفعل والآن الأمر يتعلق بالدفع وليس يد فيه كما أن النادى معذور بسبب الحجز على أرصدة النادى من قبل».
وأضاف «نجحنا فى تخفيض العقوبات على الزمالك من 15 مليون دولار إلى 3 ملايين ونصف مليون دولار فقط».