الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الإنجليزى» يشعل أزمة فى المدارس الخاصة

«الإنجليزى» يشعل أزمة فى المدارس الخاصة
«الإنجليزى» يشعل أزمة فى المدارس الخاصة




أزمة جديدة ظهرت فى المدارس الخاصة بعد قرار دكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، سحب كتب المستوى الرفيع بعد نزول كتاب الباقة المترجم إلى اللغة الإنجليزية، والذى من المقرر أن يدرسه طلاب المدارس الخاصة لغات والمدارس التجريبية.
أولياء الأمور أعلنوا اتخاذ إجراءات قانونية ضد قرار الوزير، مؤكدين أنهم معترضون على إلغاء المستوى الرفيع، وأنهم اختاروا لأولادهم هذه المدارس ـ رغم ارتفاع المصروفات ـ لرغبتهم فى أن يدرس أبناؤهم باللغة الإنجليزية، والمستوى الرفيع يساعد الطفل على التمكن من اللغة الثانية مبكرًا.
وفى سياق متصل، طالب أولياء أمور مدارس «الرهبان والراهبات» بوقف قرار وزير التربية والتعليم بإلغاء مناهج المستوى الرفيع، مؤكدين أن تاريخ هذه المدارس فى مصر يؤكد أن خريجيها هم الأقوى فى مجالات السياحة والترجمة والإعلام، لإجادتهم التامة للغة الإنجليزية أو الفرنسية إلى جانب اللغة العربية.
وبخصوص تأخر توزيع الكتب الدراسية حتى الأسبوع الثالث، قال  وزير التربية والتعليم فى رسالة لأولياء الأمور عبر جروب «تمرد معلمى مصر»: «نتابع المقصرين فى توزيع الكتب، وهناك تواطؤ واضح من البعض فى عدد من الإدارات التعليمية، وسينتهى الأمر خلال أيام قليلة».