الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مولد نجمة» فى مصر

«مولد نجمة» فى مصر
«مولد نجمة» فى مصر




يعرض الفيلم الامريكى «مولد نجمة» لنجميه برادلى كوبر وليدى جاجا فى مصر، والفيلم الذى تم عرضه الأسبوع الماضى فى أمريكا وحقق نجاحا كاسحا معتليا البوكس أوفس لأيام ومحققا ايرادات وهمية يعيد اكتشاف بطليه للمرة الأولى.

ليدى جاجا تقدم نفسها للجمهور كممثلة محترفة ولأول مرة تظهر بدون مساحيق تجميل وهذا شىء من النادر حدوثه حيث إن شهرتها جاءت فى الأساس بسبب إطلاتها الغريبة وأيضا يقدم كوبر نفسه كمؤلف ومخرج لا يستهان به.
وتدور أحداث الفيلم حول «جاكسون»، نجم موسيقى على حافة انهيار مستقبله الفني، يكتشف «إلى» وهى فتاة موهوبة لديها صوت رائع لكنها غير واثقة بجمالها، فتنشأ بينهما علاقة عاطفية، وينجح فى دفعها إلى دائرة الضوء والنجاح، وفى الوقت الذى تؤسس هى فيه قاعدتها الجماهيرية، يعانى هو من صعوبة الحفاظ على مجده الذى يضيع.
جدير بالذكر أن ليدى جاجا وبرادلى كوبر لم يكونا الخيار الأول لبطولة الفيلم، بل إن هناك قائمة من النجوم كانوا مرشحين لنيل الدور ابرزهم ويل سميث وراسل كرو وليوناردو دى كابريو  أمام جينفر لوبيز أو ريانا أو بيونسيه.
وفى الوقت الذى يحقق فيه الفيلم هذا النجاح الساحق ، وصل الألبوم المصاحب للفيلم إلى قمة قائمة أفضل ألبومات، كما تصدرت الأغنية الرئيسية للفيلم المركز الأول من قائمة أفضل أغانى.
وبعد عرض الفيلم فى مهرجان «فينيسيا» السينمائى وتحقيقه نجاحا هائلا، يتوقع النقاد والخبراء الفنيون أن يترشح الفيلم لجوائز الأوسكار بأنواعها، ومن المتوقع أن يفجر الفيلم مفاجأة مثل فيلم «اللالاند» الذى حقق الأوسكار العام قبل الماضى وكان من نوعية الأفلام الغنائية الاستعراضية.
ومن المقرر أن تكرم منظمة بيتا لحقوق الحيوان الممثل الأمريكى برادلى كوبر بجائزة التعاطف الافتتاحى فى الأفلام، لاستعانته بكلبه الخاص فى فيلمه الجديد «مولد نجمة، الكلب تشارلى» سمى على اسم والد برادلى الذى مات عام 2011.
وأفاد بيان من المنظمة أنها ستكرم كوبر بالجائزة لعدم استعانته بأحد الكلاب المتاحة فى معارض هوليوود «البشعة»، مثل معرض «حيوانات وطيور بلا حدود»، الذى تم مقاضاته من قسم الزراعة الأمريكى لأذيته للحيوانات عام 2017.