الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

واحة الإبداع .. النسيـان

واحة الإبداع .. النسيـان
واحة الإبداع .. النسيـان




لوحات للفنانة: مروة عزت

يسيل بجوار النيل فى بر مصر نهر آخر من الإبداع.. يشق مجراه بالكلمات عبر السنين.. تنتقل فنونه عبر الأجيال والأنجال.. فى سلسلة لم تنقطع.. وكأن كل جيل يودع سره فى الآخر.. ناشرا السحر الحلال.. والحكمة فى أجمل أثوابها.. فى هذه الصفحة نجمع شذرات  من هذا السحر.. من الشعر.. سيد فنون القول.. ومن القصص القصيرة.. بعوالمها وطلاسمها.. تجرى الكلمات على ألسنة شابة موهوبة.. تتلمس طريقها بين الحارات والأزقة.. تطرق أبواب العشاق والمريدين.  إن كنت تمتلك موهبة الكتابة والإبداع.. شارك مع فريق  «روزاليوسف» فى تحرير هذه الصفحة  بإرسال  مشاركتك  من قصائد أو قصص قصيرة «على ألا تتعدى 055 كلمة» على الإيميل التالى:  

[email protected]


 

النسيـان

خاطرة

كتبتها – سعاد محرم

ليس كل ما يتمناه المرء يدرجة ولكن الحياة علمتنى أن السعى يبيح إدراك التمنى، والإيمان سواء كان بالله أو النفس يفتح الأبواب التى لم تخلق حتى بمفتاح ، فى بعض الأوقات اتذبذب ويختل إدراكى ، ويصيبنى الغثيان نسبا لدوران الأيام دون امتلاكى لشىء..
بلا أهداف.. بلا أحلام.. أو حتى أمنيات
عارية كالطفل الذى سرق من رحم امه قبل ان يكتمل ربيع نموه، كانت كلماتهم تمس وجودى، تجبرنى على الخضوع لسجن الأقاويل، وبعض العادات المثقلة لكاهلى، ولكن الحياة عابرة..
ونحن أيضا عابرون .. فلم الحزن
ولم الشعور الدائم بالخذلان.. فأنا لنفسي
وأنت لنفسك والبقية راحلون
حتى وإن كانوا باقين فهم من يحتاجون ..
لست عالقة .. ولست مجبرة.. ولست فاقدة للأحلام.. أنا كائن بشرى حى مؤمن
أمكث فى كل مساء تحت سقف محبتى أدندن تلك الأغنيات الملتصقة على جدران غرفتى.. لا أتذكر من الأمس إلا بهجة المختلين..
فالحى حى بداخلى.. حتى حييت فى كل وقت وكيان.. أشكر الأمس والغد على ما أصابنى من فجر الأيام .. سعيد أنا حتى ينول جوفى مرض النسيان..