الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مالي تخشي مفاجآت النيجر.. وغانا تتحدي طموح الكونغو







تفتتح اليوم مباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس الامم الافريقية المقامة حاليا بجنوب افريقيا حيث يلعب منتخب غانا مع نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية بينما يصطدم فريق مالي بنظيره منتخب النيجر.

■ غانا والكونغو
علي ملعب نيلسون مانديلا في جنوب افريقيا يلتقي في الخامسة مساء بتوقيت القاهرة منتخبا غانا والكونغو الديمقراطية في مباراة تبدو نظريا سهلة لـ»البلاك ستارز».

 

وشهدت الايام الاخيرة حالة من الغموض حول مصير المنتخب الكونغولي لاسيما بعدما اعلن المدير الفني للفريق كلود لوروا استقالته يوم الخميس الماضي بسبب حالة التمرد بين صفوف اللاعبين المطالبين بمستحقاتهم المالية قبل المشاركة في البطولة.

 

ولم تقف الازمة عند هذا الحد بل تطور الامر الي رفض اللاعبين خوض التدريبات الجمعة الماضية وتمسكهم بضرورة الحصول علي المستحقات والا رفضوا اللعب والتدريب. ورغم هذه الازمات اعلن الاتحاد الكونغولي لكرة القدم انه تم التنسيق مع اللاعبين وحل الازمة نافيا في الوقت نفسه ما تردد حول استقالة لوروا مؤكدا ان المدير الفني مستمر مع الفريق.

 

وبالطبع هذه الازمات التي مرت بالمنتخب الكونغولي ستؤثر عليه سلبا في البطولة.

 

علي الجانب المقابل يدخل المنتخب الغاني المباراة وهو في حالة فنية جيدة بعد النتائج الرائعة في المباريات الودية الاخيرة لاسيما فوزه علي منتخبنا الوطني الاول بثلاثية.

 

منتخب غانا يضم العديد من النجوم الكبار مثل اساموا جيان وكوادو اساموا وكريستيان اتسو.
■ مالي والنيجر
وفي الثامنة مساء بتوقيت القاهرة يلتقي منتخبا مالي والنيجر علي ملعب نيلسون مانديلا في مباراة من المتوقع ان تحفل بالاثارة والندية.

 

منتخب مالي يخوض المباراة ويضع نصب عينيه الاحداث السياسية المضطربة التي تمر بها بلاده مؤخرا وهو ما قد يؤثر علي اللاعبين. اما منتخب النيجر فيدخل المباراة باعصاب هادئة نظرا لقلة الضغوط عليه حيث إنه غير مطالب سوي بالظهور بشكل طيب فقط لاسيما انها المرة الثانية التي يشارك فيها الفريق بالبطولة.