الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قبول دفعة جديدة من الضباط المتخصصين بأكاديمية الشرطة

قبول دفعة جديدة من الضباط المتخصصين بأكاديمية الشرطة
قبول دفعة جديدة من الضباط المتخصصين بأكاديمية الشرطة




وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على قبول دفعة جديدة، بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة، من خريجى كلية الحقوق، وذلك وفقًا للاحتياجات الفعلية لوزارة الداخلية.
 وأعلن  اللواء د.أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة عن مواعيد وشروط القبول وفقا للضوابط الواردة، بالقانون رقم 91 لسنة 1975، بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة، وتعديلاته والقرار الوزارى رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية للأكاديمية وتعديلاته.
وكشف رئيس أكاديمية الشرطة، عن الشروط الواجب توافرها فى المتقدمين، وهى أن يكون مصرى الجنسية، من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية، عن غير طريق التجنس، وأن يكون حسن السير والسمعة، وألا يكون قد سبق  الحكم عليه بعقوبة جنائية، فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات، أو ما يماثلها من جرائم منصوص عليها فى القوانين، الخاصة، أو بعقوبة مقيدة للحرية، ومخلة بالشرف والأمانة.
كما تضمنت الشروط، ألا يكون المتقدم، قد سبق فصله من خدمة حكومية، بحكم أو بقرار تأديبى نهائى، وأن يكون مستوفيًا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن ومنها ألا يقل طول القامة للطالب عن 165 سم، وألا تقل درجة الإبصار عن النصف، فى كل من العينين، ويصرح الكشف بنظارة، وألا يحصل المتقدم للاختبار على نسبة أقل من 40٪ من مجموع الدرجات المقررة، لاختبار اللياقة البدنية، وأن يجتاز المتقدم الكشف الطبى، الذى تجريه اللجنة الطبية المختصة بنجاح، وألا يزيد السن وقت التقدم للالتحاق بالقسم على 28 سنة.
وأضاف أن يكون المتقدمين من خريجى كليات الحقوق «ذكور فقط»، للعامين الدراسيين (2016 - 2017، 2017 - 2018)، بحد أدنى تقدير مقبول، مشيرًا إلى أن مواعيد التقديم تبدأ من يوم السبت الموافق 27 / 10 / 2018، حتى يوم الخميس الموافق 8/11/2018، ولمدة 13 يومًا، من خلال مكتب تنسيق القبول بكلية الشرطة.