الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يرفض الدورات العربية خلال فترة التوقف

الزمالك يرفض الدورات العربية خلال فترة التوقف
الزمالك يرفض الدورات العربية خلال فترة التوقف




قرر السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك قضاء فترة اجازته فى القاهرة برفقة زوجته وبعض أصدقائه، فى حين غادر أعضاء الجهاز المعاون له القاهرة متجهين إلى بلادهم لقضاء فترة الإجازة.
ومنح جروس لاعبى الفريق 5 أيام إجازة من التدريبات وذلك بعد توقف مسابقة الدورى، لانشغال المنتخب الوطنى بمباراتى سوازيلاند فى تصفيات كأس الأمم الإفريقية عام 2019.
وتلقى نادى الزمالك اخطارا رسميا من الاتحاد العربى لكرة القدم يفيد بنقل مباراة الاتحاد السكندرى فى دور الـ 16 بالبطولة العربية لملعب برج العرب بدلا من استاد الإسكندرية.
وطلب أمن الإسكندرية نقل المباراة المقرر إقامتها  27 من الشهر الجارى لملعب برج العرب بسبب الحضور الجماهيرى المتوقع حضوره من الناديين.
وكان الزمالك تأهل لدور الـ16  بعد إقصاء القادسية الكويتى بالتعادل سلبيا فى القاهرة ثم التعادل الإيجابى بهدف لكل فريق فى مباراة العودة بالكويت، فيما تأهل الاتحاد على حساب الترجى التونسى بالتعادل الإيجابى فى الإسكندرية بهدف لكل فريق فيما تعادل فى رادس بهدفين لكل منهما.
فى نفس السياق رفض مسئولو نادى الزمالك خوض أى دورات عربية فى الأيام المقبلة بعد العروض الشفهية التى وصلت لهم من بعض شركات التسويق والأندية غير ان عناء السفر والخوف من ارهاق اللاعبين قبل استئناف بطولة الدورى دفع الإدارة لصرف النظر عن تلك الدورات والاكتفاء بخوض مباريات ودية على ملعب النادى أو الدخول فى معسكر مغلق بالقاهرة للحفاظ على تركيز اللاعبين.
كما يدرس الجهاز الفنى تغيير موعد تدريبات الفريق فى فترة التوقف إلى الصباح بدلًا من التدريب فى المساء لإجبار اللاعبين على النوم مبكرًا وعدم السهر حتى لا يؤثر الأمر بشكل سلبى عليهم.
من جهة اخرى كثف ادارة النادى مفاوضاتها خلال الساعات الماضية، مع أحمد أيمن منصور، جوكر فريق بيراميدز، للحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير.
وهناك رغبة قوية، من القلعة البيضاء لضم لاعب بيراميدز، فى ظل إجادته اللعب فى أكثر من مركز، كخط الدفاع والجبهة اليسرى، وهى المراكز التى تحتاج إلى دعم فى القلعة البيضاء.
ويسعى الزمالك حاليا، للحصول على موافقة اللاعب، تمهيدا لتصعيد المفاوضات مع إدارة بيراميدز لضمه.
كما أبلغ أحمد مدبولى، صانع ألعاب الفريق بعض المقربين منه رفضه الاستمرار داخل صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير بعد استبعاده من حسابات المدير الفنى للفريق سواء من التشكيل أو دكة البدلاء.
يذكر أن أحمد مدبولى يمتلك العديد من العروض المحلية فى الوقت الحالى، والتى يدرسها للرحيل عن القلعة البيضاء على سبيل الإعارة.
فى شأن آخر.. تواصل مسئولو النادى مع مساعدى البرتغالى جيسفالدو فيريرا، المدير الفنى السابق للفريق، فى الساعات الماضية، للاتفاق على طريقة حصولهما على جزء من مستحقاتهما المالية، فى الوقت الحالى لمنع توقيع عقوبات على النادى بسبب الشكاوى العديدة ضد الأبيض فى الوقت الحالى من قبل بعض اللاعبين والأندية الخارجية.
وكان الزمالك قد أنهى القضية الخاصة بفيريرا ويتبقى حاليًا ملف مساعديه.