الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهالى يشتكون: أجرة المواصلات فى القاهرة خارج السيطرة

الأهالى يشتكون: أجرة المواصلات فى القاهرة خارج السيطرة
الأهالى يشتكون: أجرة المواصلات فى القاهرة خارج السيطرة




رصدت «روزاليوسف» قيمة الأجرة التى يتقاضاها سائقو السرفيس المتجهة من وإلى مختلف المناطق فى حلوان، حيث جاءت قيمة الأجرة للمتجه إلى محطة قصر العينى أربعة جنيهات ونصف جنيه، والمتجه من حلوان إلى التبين بقيمة ثلاثة جنيهات، فيما جاءت القيمة الرسمية بحسب ما سبق وتم إعلانه رسميا بأن قيمة الأجرة بين حلوان وميدان عبد المنعم رياض أربعة جنيهات وخمس وعشرين قرشا، وبين حلوان والتبين جنيهان وخمس وعشرين قرشا.
الأهالى فى حلوان أكدوا ندرة السيارات وأتوبيسات النقل العام على خطى عبد المنعم رياض وأحمد حلمى، مشيرين إلى أنه خلال الفترة التالية لتحديد القيمة الجديدة للأجرة، كانت هناك حملات نجحت لحد كبير فى ضبط المواقف وخطوط السير، وسرعان ما اختفت، واختفت معها نقاط المراقبة بطول الكورنيش من حلوان وحتى المعادى.
وطالب الأهالى فى مختلف المواقف فى حلوان بحمايتهم من السائقين، وتحديد مراقبين للمواقف، لإجبار السائقين على الالتزام بخط السير المقرر والأجرة المقررة، وأن تكون مستمرة، واستمرار تشغيل أتوبيسات النقل العام بين حلوان والتبين.
من جانبهم قال سائقون: إن الموقف العشوائى قبيل موقف عبدالمنعم رياض يقوم العامل فيه بفرض إتاوة عليهم مع كل رحلة، بالإضافة إلى عدم وجود موقف رسمى لهم فى ميدان عبد المنعم رياض.