السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى يحارب الإرهاب

السيسى يحارب الإرهاب
السيسى يحارب الإرهاب




أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن الشعب المصرى لن يقبل بعودة جماعة الإخوان للسلطة، لأن فكر الإخوان غير قابل للحياة ويتصادم معها.
وقال السيسى، فى حديث خاص للإعلام الكويتى: «مادمت موجودا فى السلطة فلن يكون هناك أى دور لهذه الجماعة». وأشار الرئيس إلى أن خطة الإصلاح الاقتصادى لم تفرض على مصر، بل جاءت أولا من قبل الحكومة المصرية، ومن ثم أرسلت إلى البنك الدولى لاعتمادها، مؤكدا أن الإصلاح سيستمر رغم عدم تقبل البعض له، وشدد على أن الدولة ستستمر فى الإصلاح لكى يعيش الشعب.
ودعا السيسى إلى ضرورة تكاتف الجهود والتعاون بين الدول العربية، لحماية الأمن القومى من الأخطار التى تواجهها الأمة العربية، مؤكدا أنه بالتعاون والتكاتف تستطيع الدول العربية إيجاد حالة من الردع تمنع كل طامع من التعدى عليها. وأضاف أن ما يسمى «الربيع العربي» جاء بسبب تشخيص خاطئ ومعالجة خاطئة، .
وذكر السيسى أن مصر خرجت بسلام من تلك الفوضى بسبب رسوخ مؤسسات الدولة فى وجدان الشعب المصرى الذى آثر المحافظة عليها وعلى تاريخها المشرف. وأشار إلى أن تلك الفوضى، التى قادتها جماعة «الإخوان المسلمين»، دمرت العديد من الدول العربية كاليمن وليبيا، موضحا أن سوريا بدأت تتعافى من الأزمة التى مرت بها، وهى تحتاج إلى بذل الجهود لإعادة الإعمار من جديد.