الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منتدى شباب العالم 2018 ينتهى من وضع جدول أعماله

منتدى شباب العالم 2018 ينتهى من وضع جدول أعماله
منتدى شباب العالم 2018 ينتهى من وضع جدول أعماله





كتب - أحمد إمبابى وأحمد قنديل

انتهى منتدى شباب العالم من وضع جدول أعمال المنتدى لعام 2018، حيث تم ترتيب وضع حلقات العمل والدورات والمناقشات التى ستتم بين كل المشاركين فى المنتدى هذا العام، إذ ينطلق منتدى شباب العالم فى نسخته الثانية فى شهر نوفمبر المقبل، بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، ويضم المنتدى الذى سيعقد خلال الفترة من 3-6 نوفمبر القادم شبابًا من مختلف بقاع الأرض باختلاف ثقافاتهم وحضاراتهم بهدف التحاور حول القضايا الدولية والعالمية التى تهم الشباب وتؤثر فيهم عالميًا.


ويدور المحور الرئيسى لفعاليات المنتدى هذا العام، حول رؤية مستوحاة من كتاب (الأعمدة السبعة للشخصية المصرية) للكاتب الدكتور ميلاد حنا، إذ يهدف بكتابه المتميز تأكيد وحدة النسيج المجتمعى المصرى، رغم تباينه واختلافه وانطلاقًا من تلك الرؤية، كانت الدعوة إلى عقد جميع فعاليات المنتدى فى إطار تلك الأعمدة والرؤية المبهرة للمجتمع المصرى، الذى استطاع على مدار عصور طويلة أن يكون مركزًا للتواصل بين مجتمعات عدة.
ويتضمن جدول أعمال المنتدى العالمى للشباب 2018 الحديث عن الأهرامات والمومياوات المصرية القديمة ونهر النيل - كما يتيح تعلم المزيد عن مصر دون مغادرة المكان بالذهاب إلى غرف «استكشاف مصر».
وأعلنت الصفحة الرسمية لمنتدى شباب العالم، غلق باب التسجيل خلال أسبوع، وانطلقت عمليات الترويج إلى منتدى شباب العالم، للعام الثانى فى الفترة من 3-6 نوفمبر 2018، بمدينة شرم الشيخ، إذ انتشرت اللافتات الدعائية فى عدد كبير من جامعات ومحافظات مصر.
ويعقد المنتدى تحت مظلة الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، وتتولى الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذى للأكاديمية، منصب المدير العام للمنتدى .
كما تضم أجندة منتدى شباب العالم 2018، عددًا من الموضوعات التى تناقش قضايا، يعبر من خلالها شباب العالم عن آرائهم وطموحاتهم، ويتبادلون الخبرات حولها، فى مناقشات ثرية تدور حول محاور السلام والتطوير والإبداع.
ويشارك فى المنتدى شباب من مختلف بقاع الأرض، باختلاف ثقافاتهم وحضاراتهم، بهدف التحاور حول القضايا الدولية والعالمية، التى تهم الشباب وتؤثر فيهم عالميًا.
ويعبر الشباب عن آرائهم للخروج بتوصيات ومبادرات فى حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.