الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

252 مليون جنيه لتطوير شبكة الكهرباء بسوهاج

252 مليون جنيه لتطوير شبكة الكهرباء بسوهاج
252 مليون جنيه لتطوير شبكة الكهرباء بسوهاج




استعرض المهندس رأفت حسين شمعة رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء تقريراً أوضح فيه ما تم انجازه من نسب التطوير فى محافظة سوهاج التى تعد ضمن المناطق التى تغطيها شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء.
وقال شمعة أن الشركة قامت بعدد من الانجازات فى مجال تأمين التغذية الكهربائية وبأعلى جودة ممكنة لجمهور المشتركين بمحافظة سوهاج وعلى كافة أنماط الاستهلاك بجميع المناطق التى تغطيها الشركة.  
وأشار إلى الأعمال التى تم تنفيذها  بالخطة الطموحة على أرض المحافظة حيث تم تركيب وإحلال عدد 195 محول قدرات مختلفة لاستيعاب الاحمال المطلوبة، كما تم تركيب وإحلال أكشاك محولات لعدد (136) كشكا معدنيا.
وفى مجال تحسين اداء شبكة الجهد المتوسط  قامت الشركة بإنشاء  وإحلال خطوط هوائية جهد متوسط بطول 208 كم.
وفى مجال تحسين أداء شبكة الجهد المنخفض بالمدن والقرى قامت الشركة بتركيب وإحلال عدد 1298 عامود جهد منخفض وتم إحلال الموصلات العارية بأخرى معزولة بطول 1415 كم كما تم إنشاء « سورتيهات»  جهد منخفض بطول 16.8كم.
وأضاف شمعة أن إجمالى التكلفة لهذة الأعمال بلغت حوالى 252 مليون جنيه،
كما أضاف أنه تم الانتهاء من الأعمال المدنية لمبنى تحكم سوهاج بنسبة 80%  لخدمة أهالى المدينة، وتم الانتهاء من إنشاء مبنى هندسة كهرباء مدينة ناصر الجديدة لخدمة الأهالى بهذه  المدينة وذلك بإجمالى تكلفة تصل إلى نحو 15 مليون جنيه.
وحول العدادات مسبوقة الدفع أوضح شمعة أنه تم الانتهاء من تركيب عدد 220 ألف عداد مسبق الدفع مؤكداً توافر العدادات المطلوبة للمشتركين الجدد ومؤكداً أيضاً على عدم توجد قوائم انتظار.
وأسفرت كل هذه الأعمال عن خفض معدلات الأعطال، وكذلك تقليل فترات إنقطاع التغذية الكهربائية وتحسين الجهود لدى جمهور المشتركين وضمان استمرارية التغذيه الكهربائية بالجوده المطلوبة.
وأضاف شمعة أن الشركة بصدد تنفيذ خطط التطوير مع مراعاة سرعة التنفيذ والالتزام بالدقة.