الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإعلام الروسى يبث تقريرًا مصورًا عن العاصمة الجديدة

الإعلام الروسى يبث تقريرًا مصورًا عن العاصمة الجديدة
الإعلام الروسى يبث تقريرًا مصورًا عن العاصمة الجديدة




احتفت وسائل الإعلام والصحافة الروسية بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لموسكو، وبالطفرة التى حدثت خلال الفترة الأخيرة فى العلاقات بين البلدين، حيث أشارت كل من وكالة «تاس» و«سبوتنيك» وصحيفة «إزفيستيا» وقناة «لايف نيوز» وغيرها من وسائل الإعلام الروسية إلى نبأ وصول الرئيس عبدالفتاح السيسى للعاصمة الروسية.
 ونقلت قناة «لايف نيوز» الروسية، عن السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى سيلتقى خلال الزيارة، الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، حيث سيتم بحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون المشترك فى كل المجالات، بجانب بحث الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، واستعرضت القناة لقطات من اللقاءات السابقة للرئيسين.
كما حرصت صحيفة «إزفيستيا» على تضمين موضوعها بصورة كبيرة للرئيس المصرى مبتسما، حيث أشارت إلى أن الكرملين قد أعلن أن القمة بين الرئيسين ستكون غدًا.
وواصلت العديد من وسائل الإعلام الروسية إلقاء الضوء على الحوار الذى أجرته قناة روسيا اليوم مع وزير الخارجية المصرى سامح شكرى، حيث أشارت القناة الخامسة الروسية إلى تصريحات «شكرى»  بأن الرئيسين سيبحثان مواصلة تطوير العلاقات والتعاون بين البلدين فى مختلف المجالات إلى جانب جهود تسوية النزاعات المسلحة فى المنطقة بما فى ذلك سوريا وليبيا، مؤكدة حرص البلدين على تنسيق الجهود المشتركة لاستعادة الحياة الآمنة والاستقرار فى هذه المنطقة الساخنة من العالم.
كما بثت القناة تقريراً مصوراً عن العاصمة الجديدة التى يجرى تشييدها فى مصر، فيما نوهت صحيفة «كومسومولسكايا برافدا» وموقع «بوليتيكا سيفودنيا - السياسة اليوم» الروسيان على المضمون السابق مزيلا بصورة للرئيسين وهما يتصافحان بحرارة.