الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مكتب الإرشاد يخصص خطوطا ساخنة لرصد إنجازات يناير




بحث مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين أمس الاستعدادات النهائية لاحتفالية ذكري 25 يناير وترتيبات خوض انتخابات مجلس النواب – ولم ينته الاجتماع حتي مثول الجريدة للطبع- من جهته كشف احمد عارف المتحدث الإعلامي باسم الجماعة  ان الاجتماع اقر تخصيص عدادات لتسجيل ما تنجزه كل محافظة في كل يوم من أيام الاحتفالية فضلا عن فتح خطوط ساخنة بين المقر العام والمحافظات لإبلاغ تقارير يومية عن ما تم إنجازه في كل محور من المحاور الثلاثة التي اقرها مكتب الإرشاد في اجتماع الأسبوع الماضي وهي محاور القوافل الطبية وتوزيع سلع غذائية رخيصة وتوزيع وحدات تنقية مياه الشرب.
وأوضح عارف أن فعاليات الاحتفالات ستتم بالتنسيق بين الجماعة وحزب «الحرية والعدالة» وستبدأ  منتصف هذا الأسبوع وفقا لترتيبات كل محافظة.
وأشار المتحدث الإعلامي للجماعة إلي أن المكتب بحث الخطوط العامة لملف الانتخابات تاركا تقدير التحالفات للحزب مضيفا: «الا ان اختيار المرشحين سيكون مشاركة بين الحزب والجماعة». من ناحية أخري قال احمد سبيع المتحدث الإعلامي باسم الحزب ان «الحرية والعدالة» اقر تخصيص ثلث المقاعد التي سيتم التنافس عليها للمرأة والشباب موضحا انه سيتم تخصيص مراكز متقدمة للسيدات في القوائم.
وأشار سبيع إلي ان التحالفات والقوائم الانتخابية لم تحسم حتي هذه اللحظة نظرا لما تحتاجه هذه الانتخابات من دقة في اختيار المرشحين والقوي التي سيتم التحالف معها ومضي قائلا:» نحن نسعي لتشكيل حكومة تنفذ برنامجنا وبالتالي نريد ان نحصل علي الأغلبية في البرلمان وفي أي تحالف سنضع هذا الأمر نصب أعيننا لأنه يستحيل ان نتحالف مع أي تيار ثم بعد  دخول البرلمان ينضم لتيار آخر وهو ما سيؤثر علي حصتنا في تشكيل الحكومة».
وأوضح انه سيتم الإعلان عن الأسماء النهائية للمرشحين حال انتهاء أمانات المحافظات منها وإرسالها للهيئة العليا للحزب.