الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القصبى: الرئيس الأكثر حرصًا على تنمية المواطن المصرى

القصبى: الرئيس الأكثر حرصًا على تنمية المواطن المصرى
القصبى: الرئيس الأكثر حرصًا على تنمية المواطن المصرى




 لليوم الثانى على التوالى واصل حزب مستقبل وطن فعاليات المنتدى البرلمانى الأول المنعقد بمدينة شرم الشيخ، وذلك فى إطار حرص الحكومة والبرلمان على الاتفاق على أجندة تشريعية تعمل على خدمة المواطنين.
أكد زعيم الأغلبية رئيس ائتلاف دعم مصر ورئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب الدكتور عبدالهادى القصبى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أعلن أن بناء الانسان مرهون بتحقيق التنمية والتعليم والصحة.. مشيرا إلى أنه فى الفترة القادمة سيشهد مجلس النواب تشريعات خاصة ببناء الانسان على رأس أولويات الدولة والاجندة البرلمانية فى دور الانعقاد الحالى.
جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثانى للمنتدى البرلمانى الاول لحزب مستقبل وطن  بندوة بناء الإنسان بحضور وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبدالغفار ورئيس حزب مستقبل وطن لأشرف رشاد وقيادات الحزب وجموع النواب، موضحا أن كنز أمتنا الحقيقى هو الإنسان والذى يجب ان يتم بناؤه علميا وثقافيا وصحيا واقتصاديا واجتماعيا ويجب يعاد تعريف الهوية المصرية بعد محاولات العبث وسوف تكون ملفات التعليم والصحة والثقافة فى مقدمات اهتمامات الدولة.. مؤكدا أن الأولويات التشريعية منصبه فى الفترة القادمة لدعم بناء الإنسان.
وأضاف زعيم الأغلبية أن آليات بناء الإنسان هى القضية الأهم لكل الشعوب فقد يكون بناء مشروعات ضخمة أهون من بناء الإنسان لان الإنسان كائن عجيب مليء بالأسرار التى مازالت مجهولة بالنسبة للعلماء والباحثين فالإنسان صغير وكبير وقوى وضعيف وعالم وجاهل ورحيم وقاس وحزين وسعيد وراض وناقم لكن هذا المخلوق فضله الله عزوجل على كثير من خلقه، فعملية بناء الإنسان تحتاج جهودا وعلما ومعرفة وأسسا شاملة وكاملة بدنيا وعلميا وصحيا واجتماعيا وثقافيا ولابمكن أن تنجح أمة دون بناء الإنسان.
من جانبه قال النائب أحمد فؤاد أباظة القيادى بحزب مستقبل وطن إن الحزب حريص على عقد مثل تلك المنتديات بصورة دورية من أجل العمل على تفعيل توصيات البرلمان حول  القضايا الجماهيرية المختلفة التى تهم المواطنين، مؤكدا أن المنتدى المقام حاليا بشرم الشيخ فرصة لتوحيد كافة الجهود الحكومية والبرلمانية بما ينعكس بصورة إيجابية على بناء الإنسان المصرى.