السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المصيلحى: استبعاد أصحاب الدخول المرتفعة من البطاقات التموينية

المصيلحى: استبعاد أصحاب الدخول المرتفعة من البطاقات التموينية
المصيلحى: استبعاد أصحاب الدخول المرتفعة من البطاقات التموينية




كشف الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية عن إعلان الحصر النهائى للمستبعدين من بطاقات التموين من أصحاب الدخول المرتفعة أوائل شهر نوفمبر المقبل على أن يتم فتح باب التظلمات خلال شهر ديسمبر، مؤكدا أن فلسفة الدعم هو تحقيق أكبر استفادة الطبقات الفقيرة ومحدودة الدخل .
 وأكد الوزير فى تصريحات صحفية أن لجنة العدالة الاجتماعية والتى تضم الرقابة الإدارية ووزارة التموين والاتصالات والتضامن والتعبئة والإحصاء والجهات المعنية تضع المعايير لتنقية البطاقات واستبعاد غبر المستحقين، ومن المقرر الإعلان عن هذه المؤشرات قبل يوم 7 نوفمبر المقبل.
 وضرب الوزير مثلا بمن لا يستحقون الدعم قائلا: هل من يدفع فاتورة تليفون محمول بـ 500 جنيه شهريا أو من لديه شركة أو من لديه أبناء فى مدارس خاصة يستحق متابعا ليس من حق من يمتلك سيارة حديثة او من لديه شركة خاصة وكذلك من يتقاضى١٠ آلاف جنيه ليس من حقه الحصول على التموين ولن يسمح له بصرف سلع تموينية».
وأضاف: أن المؤشرات ستحدد مدى استحقاق الدعم وفقا لبحث الدخل والإنفاق ﻭأنه سيطلع على نتائج المؤشرات الأولوية الخاصة باستحقاق المواطنين؛ للدعم بهيئة الرقابة الإدارية كما أنه سيتم فتح باب التظلمات أيضا فى أول شهر ديسمبر المقبل؛ للمتضررين من حذف من البطاقات.
وعن الانتقادات الموجهة للحكومة بشأن توريد الأرز أكد المصيلحى أن الحكومة ليست فى منافسة مع القطاع الخاص فى شراء الأرز الشعير قائلا: كلام غير صحيح والهدف هو توفير الأرز للمواطنين وتأمين وهناك من يستهدف ارتفاع الأرز.
ومن ناحية أخرى وقع الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، والدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بروتوكول تعاون مشترك مع المهندس حازم عبدالعزيز، مدير الشركة المطورة للاستثمار العقارى، نائب رئيس مجلس إدارة شركة العروبة مصر للتطوير العمراني، لتسلم وإنشاء منطقة تجارية وسكنية متكاملة بأرض العصلوجي بمدينة الزقازيق باستثمارات 1,5 مليار جنيه.