صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

الأمم المتحدة تطالب بمحاكمة مرتكبي المجازر بحق الشعب السوري

20 يناير 2013

كتب : وكالات الأنباء




 

 

فشل أعضاء مجلس الأمن في التوصل إلي توافق حول تحويل ملف الجرائم ضد الانسانية، وجرائم الحرب المرتكبة في سوريا إلي المحكمة الجنائية الدولية.

 وكانت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الانسان «نافي ميلاي»، ومنسقة الشئون الانسانية «فاليري عاموس»، قد  قدمتا في جلسة لمجلس الأمن، تقييما لآخر التطورات في سوريا.

وعقب الجلسة عقد «مارك ليال جرانت»، رئيس البعثة البريطانية الدائمة في الأمم المتحدة، مؤتمرا صحفيا، تحدث فيه باسم بلاده، وفرنسا، ولوكسمبورج، واستراليا، وجنوب أفريقيا، قائلا: بسبب الصمت الذي يخيم علي مجلس الأمن تجاه ما يجري في سوريا، وجدنا من الضروري التحدث، كي لا يظن أننا نتغاضي عن المجازر التي ترتكب فيها، مشيرا إلي ضرورة محاكمة كل العناصر التي ارتكبت المجازر في سوريا.

من جانبه أكد وزير الخارجية التركية أحمد داود أوغلو، أن الاختلاف الرئيسي حول الشأن السوري يتعلق بفترة ما بعد نظام الأسد، لإيجاد الأشخاص الذين لم تتلطخ أياديهم بالدماء.

وأضاف أوغلو «الأسد اختار السبيل المؤدي إلي تدمير شعبه بالطائرات والقنابل، ولم يعد ثمة من يدافع عن شرعية استمرار هذا النظام الذي تلطخت أياديه بالدماء ومارس هذا القدر من الظلم ضد شعبه».

في حين اكد المقدم الركن ياسر العبود قائد قطاع الجنوب للجيش السوري الحر أن هناك محاولات جدية تجري حاليًا لتوحيد جميع قوي المعارضة بالداخل السوري.

وأضاف العبود وهو قائد لواء «فلوجة حوران» ومن أوائل الضباط السوريين الذين انشقوا عن الأسد في مقابلة مع مراسل الأناضول «قطعنا نحو 80% من هذا المشوار والـ20% الباقية هي ترتيب الهيكل الهرمي والإعلان عنه».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
# اطمن-انت-لوحدك
ضبط مدير خدمات مصرفية ببنك سهل الاستيلاء على 25 مليون جنيه
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة

Facebook twitter rss