صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

البيت اليهودي» يدعو لتفجير «قبة الصخرة»

20 يناير 2013



 

 

 

طالب «يرمياهو جيمبل» العضو بحزب «البيت اليهودي» اليميني المتطرف الذي سيخوض الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية المقبلة بتفجير قبة الصخرة (بالمسجد الأقصي) لبناء الهيكل اليهودي المزعوم.

وجاء التصريح خلال محاضرة له في واشنطن نقلها عنه تليفزيون الاحتلال الإسرائيلي أمس الاول في إطار تقرير عن الدعاية الانتخابية للأحزاب الإسرائيلية في الانتخابات التي تجري بعد غد.

وأعلن «البيت اليهودي» أنه ضد المفاوضات مع الجانب الفلسطيني ويدعم بناء المزيد من المستعمرات الاستيطانية، بحسب وسائل الإعلام.

ووفقًا لأحدث استطلاعات الرأي، فمن المتوقع أن يحقق حزب «البيت اليهودي» تقدمًا في الانتخابات وأن يرفع عدد مقاعده التي تبلغ حاليًا 3 مقاعد إلي 14 مقعدًا من بين 120 مقعدًا بالكنيست.

في المقابل قال الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، «ان الاحتلال الإسرائيلي يسعي الآن إلي تصعيد عدوانيته ضد القدس عامة والمسجد الأقصي بشكل خاص، وهو يطمع من وراء هذا التصعيد إلي تحقيق هدف مرحلي وهو تكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصي وإقامة صلوات تلمودية مع هذه الاقتحامات حتي يبني علي ذلك في المستقبل المطالبة الباطلة بتقسيم باطل للأقصي، كما فرض مثل هذا التقسيم الباطل علي المسجد الإبراهيمي في الخليل.

من ناحية اخري ذكرت صحيفة «وورلد تريبيون» الأمريكية امس، أن إسرائيل أجرت اختبارا ناجحا لنظام من شأنه أن يحمي طائراتها التجارية من صواريخ (سطح ـ جو).

وقالت الصحيفة علي موقعها الالكتروني، «ان حكومة الاحتلال أشرفت علي الاختبارات للنظام «سي ـ ميوزيك» موضحة أنه أثبت قدرته علي حماية طائرة «بوينج 707» من صواريخ من طراز سام جري إطلاقها من علي الكتف.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
الناقد والأكاديمى الأردنى غسان عبد الخالق: استعجال الشهرة وبريق الجوائز آفة المبدعين العرب

Facebook twitter rss