الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البيت اليهودي» يدعو لتفجير «قبة الصخرة»






 
 
 
طالب «يرمياهو جيمبل» العضو بحزب «البيت اليهودي» اليميني المتطرف الذي سيخوض الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية المقبلة بتفجير قبة الصخرة (بالمسجد الأقصي) لبناء الهيكل اليهودي المزعوم.
وجاء التصريح خلال محاضرة له في واشنطن نقلها عنه تليفزيون الاحتلال الإسرائيلي أمس الاول في إطار تقرير عن الدعاية الانتخابية للأحزاب الإسرائيلية في الانتخابات التي تجري بعد غد.
وأعلن «البيت اليهودي» أنه ضد المفاوضات مع الجانب الفلسطيني ويدعم بناء المزيد من المستعمرات الاستيطانية، بحسب وسائل الإعلام.
ووفقًا لأحدث استطلاعات الرأي، فمن المتوقع أن يحقق حزب «البيت اليهودي» تقدمًا في الانتخابات وأن يرفع عدد مقاعده التي تبلغ حاليًا 3 مقاعد إلي 14 مقعدًا من بين 120 مقعدًا بالكنيست.
في المقابل قال الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، «ان الاحتلال الإسرائيلي يسعي الآن إلي تصعيد عدوانيته ضد القدس عامة والمسجد الأقصي بشكل خاص، وهو يطمع من وراء هذا التصعيد إلي تحقيق هدف مرحلي وهو تكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصي وإقامة صلوات تلمودية مع هذه الاقتحامات حتي يبني علي ذلك في المستقبل المطالبة الباطلة بتقسيم باطل للأقصي، كما فرض مثل هذا التقسيم الباطل علي المسجد الإبراهيمي في الخليل.
من ناحية اخري ذكرت صحيفة «وورلد تريبيون» الأمريكية امس، أن إسرائيل أجرت اختبارا ناجحا لنظام من شأنه أن يحمي طائراتها التجارية من صواريخ (سطح ـ جو).
وقالت الصحيفة علي موقعها الالكتروني، «ان حكومة الاحتلال أشرفت علي الاختبارات للنظام «سي ـ ميوزيك» موضحة أنه أثبت قدرته علي حماية طائرة «بوينج 707» من صواريخ من طراز سام جري إطلاقها من علي الكتف.