الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المصريون بالخارج ينقذون الجنيه




مازال المصريون في الخارج يسعون علي قدم وساق لإنقاذ الاقتصاد الوطني من خلال تحويلهم «العملة الصعبة»، حيث أشاد أيمن علي مستشار رئيس الجمهورية لشئون المصريين في الخارج بالإقبال المتزايد من المصريين بدول العالم علي تحويل مدخراتهم إلي مصر التي زادت في نهاية العام الماضي إلي 19 ملياراً و55 مليون دولار.

وقال «علي» في بيان له أمس: «يوماً بعد يوم يثبت المصريون في الخارج بصورة عملية حبهم لمصر ومتانة الأواصر التي تربطهم بها، حب يسمو فوق المصالح الشخصية والانتماءات الحزبية والارتباطات الرئاسية أو الوزارية».
وعرض مستشار الرئيس أحدث الإحصاءات التي طلبتها مؤسسة الرئاسة من البنك المركزي بشكل عاجل، حيث أشارت إلي ارتفاع إجمالي تحويلات المصريين في الخارج خلال عام 2012 إلي 19 ملياراً و55 مليون دولار بزيادة 4 مليارات و731 مليون دولار عن إجمالي تحويلاتهم خلال عام 2011م التي بلغت 14 ملياراً و324 مليون دولار.
وأضاف «علي» إنه وفقاً لإحصاءات البنك المركزي، فقد ارتفع إجمالي تحويلات الستة أشهر الأخيرة فبلغت 9 مليارات و100 مليون دولار بزيادة ما يقارب مليار و100 مليون دولار عن نفس الفترة من عام 2011، حيث بلغت في الفترة من يوليو وحتي ديسمبر قبل الماضي 8 مليارات و11 مليون دولار.