الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أخبار ثقافية




 
- نظمت أسرة شهيد جمعة الغضب الفنان التشكيلى زياد بكير المعرض الثانى لأعماله فى التصوير الضوئي، المقرر افتتاحه بمركز الهناجر للفنون فى تمام السادسة والنصف من مساء الخميس المقبل، كما سيعرض الفيلم التسجيلى «شهيد ثورة» للمخرجة روجينا بسالي.

 
 

- أعلنت وزارة الثقافة فتح جميع أنشطتها من مسارح ومتاحف بالمجان، فى الفترة من 25 حتى 30 يناير الجارى، وعمل تخفيضات على كل اصدارات الوزارة تصل إلى 50 %، جاء ذلك خلال اجتماع وزير الثقافة مع قيادات الوزارة بمكتبه، الذى تناول خلاله احتفالات وزارة الثقافة بالذكرى الثانية لثورة 25 يناير المجيدة وتقديم عروض فنية فى أماكن مفتوحة وعامة فى القاهرة والمحافظات وعمل مهرجان لرسوم الجرافيتى بمحافظات مصر بالتعاون مع الفنانين الشبان بالتنسيق مع الأجهزة المعنية والمحافظات.

 
 

- تقيم دار «العين» بمقرها بوسط البلد حفل توقيع كتاب «جوايا شهيد ... فن شارع الثورة المصرية» للكاتبة هبة حلمى الذى يعد محاولة منها لتوثيق فن شارع الثورة المصرية «الجرافيتي» ووضعه فى سياقه التاريخى والنضالي، بالتعاون مع مجموعة من المصورين الذين أهدوا أعمالهم، حسام الحملاوي، جيجى ابراهيم، أسامة بشرى، رافاييل بلوتان، مى شاهين، وذلك فى تمام السابعة من مساء اليوم.

 
 
 

 
 

- صدرت رواية « نبت .. سيدة القضاء» للكاتبة هالة مصطفى محمد عن سلسلة دار الهلال للروايات التاريخية برئاسة الكاتب محمد الشافعى، وهى الرواية الخامسة للكاتبة بعد أربع روايات تاريخية من تلك السلسلة «تى .. المؤامرة الكبرى» و «خنت كاوس الهرم الرابع» و «تيتى شرى بنت الشعبط» و الملاحظ أن الكاتبة تركز فى أعمالها على المرأة الفرعونية وقيمتها وقدرتها ودورها فى الحياة العامة والحياة السياسية والحياة الملكية فى مصر القديمة.