الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«إيتيدا»: عقد صفقات واستثمارات سعودية بقطاع تكنولوجيا المعلومات

«إيتيدا»: عقد صفقات واستثمارات سعودية بقطاع تكنولوجيا المعلومات
«إيتيدا»: عقد صفقات واستثمارات سعودية بقطاع تكنولوجيا المعلومات




شهد الجناح المصرى الذى تشرف على تنظيمه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» خلال يومى الرابع والخامس من فعاليات جيتكس دبى 2018، المنعقد خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري، إتمام وعقد عدد من الصفقات والاستثمارات من شركات ومؤسسات سعودية فى قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري.
وشهدت مها رشاد، القائم بأعمال رئيس الهيئة توقيع اتفاقية شراكة بين شركة «كلاود11» المصرية المتخصصة فى خدمات الحوسبة السحابية ومؤسسة خالد عوض التجارية بالمملكة العربیة السعودیة لتعزيز قدرتها على تنفيذ العقود والطلب المتزايد فى السوق السعودية على خدمات الحوسبة على منصة جوجل.
وتنص الاتفاقية على أن تقوم المؤسسة بالتعاون مع الشركة المصرية بتوسيع نطاق أعمال شركة «كلاود 11» فى المملكة العربية السعودية من خلال افتتاح فرعين للشركة فى مدينتى جدة والرياض.
وبحسب بيان الهيئة، تستهدف الشركة من توسعاتها فى السعودية من خلال وكيلها الفوز بعقود محتملة تقدر بما يقرب من 5.3 ملیون ریال سعودى خلال عام 2019، على أن يتم تنفيذ تلك المشروعات والأعمال بكوادر وأيادى مصرية من المبرمجين فى فرع الشركة بالقاهرة، فى حين يقوم الوكيل السعودى بإدارة خدمات البيع والتعاقدات والشئون القانونية. وفى نفس السياق، هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» تعقد اتفاقًا للتعاون مع شركة «مباشر إنترناشيونال»، إحدى الشركات التابعة المجموعة الوطنية للتقنية بالمملكة العربية السعودية NTG لتوسيع نطاق استثمارات الشركة السعودية فى مصر.
وبموجب الاتفاقية ستقوم الشركة بتدشين مركزًا لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمصر لدعم أعمالها بالمملكة العربية السعودية وتوسيع نطاق أعمالها فى مصر بشكل عام وفى صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل خاص.