الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مجموعة فاين القابضة ترفع استثماراتها بمصر إلى 1.25 مليار جنيه

مجموعة فاين القابضة ترفع استثماراتها بمصر إلى 1.25 مليار جنيه
مجموعة فاين القابضة ترفع استثماراتها بمصر إلى 1.25 مليار جنيه




أكد الكيميائى إبراهيم المانسترلى رئيس مصلحة الرقابة الصناعية أن مصر سوق واعدة ومغرى لأى مستثمر فى الداخل والخارج بحجم سوق 100 مليون نسمة.
أضاف خلال كلمته فى احتفالية إطلاق المنتج الجديد لفاين الصناعية القابضة أن الصناعة تمتلك جميع مقومات النجاح عكس النشاطات الاقتصادية الأخرى التى يمكن أن تتأثر بالظروف المحيطة مثل السياحة، موضحًا أن الجودة والتكلفة هما المعياران الأساسيان للمنافسة فى السوق.
من ناحيتها كشفت روان عميش، الرئيس التجارى لمنطقة الهلال الخصيب ومصر، بمجموعة فاين الصحية القابضة، أن «فاين» بدأت قبل 3 أشهر دراسة لنقل بعض المصانع بالكامل إلى السوق المصرية، على خلفية تحسين إجراءات الاستثمار وصدور تشريعات مهمة مثل قانونى الاستثمار الجديد والرخص الصناعية.
وقالت روان على هامش مؤتمر الشركة لإطلاق منتجها الجديد فى مصر «Fine Duetto» ، بحضور رئيس مصلحة الرقابة الصناعية إبراهيم المانسترلى، إن المجموعة رفعت استثماراتها خلال العام الحالى فى مصر إلى 1.250 مليار جنيه، مقابل مليار جنيه نهاية العام الماضى.
وأشارت إلى تنفيذ توسعات فى مصنعى الحفاضات والورقيات، مؤكدة أن الشركة مستمرة فى ضخ استثمارات جديدة خلال المرحلة المقبلة، لا سيما أن السوق المصرية أصبحت جاذبة للاستثمار، فى ظل الإجراءات الإصلاحية التى بدأتها الحكومة مؤخرا.
وبينت أن الشركة لديها خطة طموحة لزيادة الطاقات الإنتاجية من مصانعها فى مصر، لتوفير المنتجات اللازمة فى السوق المحلية، وكذلك التوسع فى التصدير، لافتة إلى أن منتجات فاين يتم تصديرها إلى نحو 28 دولة عربية وأجنبية.