الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الغرفة تؤكد فشل أفلام الشباب فى إنعاش الإيرادات




فشلت أفلام الموسم الحالى فى تحقيق أى إيرادات تذكر للسينما مما دفع غرفة صناعة السينما لمطالبة منتجى فيلم أحمد حلمى «على جثتى» وأحمد عز «الحفلة» بالاسراع بتجهيز أفلامهم للعرض التى كان من المقرر تأجيلها لبعد 25 يناير لسببين أولهما ترقب مرور أحداث ذكرى الثورة بسلام وثانيهما إعطاء فرصة لأفلام الشباب لتحقيق ايرادات قبل عرض أفلامهم.
 
حيث لم يحقق فيلم «سبوبة» لراندا البحيرى وأحمد هارون الايرادات التى يتم تداولها مؤخرًا فى وسائل الإعلام وتحقيقه نجاحًا مثلما أشيع حيث أكدت الغرفة أن الايرادات لم تزد على 150 ألف جنيه فى أسبوعه الثالث وهذا رقم لا يذكر خاصة أن فرصة هذه الأعمال فى تحقيق ايرادات كادت تنعدم.
 
وحقق فيلم «حفل منتصف الليل» لرانيا يوسف ودرة وعبير صبرى 642.500 ألف جنيه فى أسبوعه الثالث أيضا وهذا ما يعنى أنه بهذا الرقم المتواضع يعتبر متصدرًا للموسم الحالى.
 
واستطاع فيلم «مصور قتيل» لإياد نصار ودرة فى تغطية المليون و100 ألف ايرادات خاصة أنه سبق عرض الأفلام السابق ذكرها بشهر أى أن وجوده بدور العرض تجاوز 7 أسابيع ويواصل «عبده موتة» ايراداته رغم ضعف الاقبال عليه مؤخرًا بسبب عرضه على إحدى الفضائيات المسروقة ومواقع الانترنت إلا أنه حقق فى اجمالى ايراداته 20 مليونًا و30 ألفًا فى أسبوعه الواحد والعشرين، ولنفس الأسباب انعدم الاقبال على فيلم «الآنسة مامى» لياسمين عبدالعزيز والذى حقق 10 ملايين و115 ألفًا خلال مدة عرضه التى تخطت العشرين أسبوعًا هو الآخر.
 
أما فيلم «30 فبراير» لسامح حسين وآيتن عامر فحقق 3 ملايين و480 ألفًا اجمالى ايرادات عن عرضه منذ تسعة أسابيع وحتى الآن، ويليه فيلم «مهمة فى فيلم قديم» الذى تجمدت ايراداته عند 2 مليون و23 ألفًا فى ثمانية أسابيع.
 
وأكدت الغرفة أن فيلم «جوة اللعبة» لمصطفى قمر والذى تم رفعه من دور العرض لم يتجاوز الـ80 ألفًا طيلة فترة عرضه ويظل فى ذيل القائمة.
 
كما شددت الغرفة على أن كل الأفلام لم تحقق أى ايراد يذكر طيلة الأسبوع الماضى باستثناء «سبوبة» و«حفل منتصف الليل» اللذين حققا ايرادات هزيلة وأعلنت تفاؤلها النسبى بفيلم حلمى ليعيد للسينما نشاطها مجددًا خاصة أن أفلام الموسم السابق كادت أن تنهى عرضها أو ايراداتها بمجرد عرض أفلام النجوم.
 
واعتبرت غرفة صناعة السينما أن فيلم «على جثتى» للفنان أحمد حلمى بمثابة طوق النجاة حيث حقق انتعاشًا بسيطًا فى الايرادات خاصة أنه لم يكمل أسبوعه الأول ومازالت دور العرض تنتظر فيلم «الحفلة» للفنان أحمد عز حتى تحقق الانتعاش المطلوب.