الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

انطلاق بانوراما الفيلم الأوروبى بـ7 أفلام من «كان»

انطلاق بانوراما الفيلم الأوروبى بـ7 أفلام من «كان»
انطلاق بانوراما الفيلم الأوروبى بـ7 أفلام من «كان»




أعلنت إدارة بانورما الفيلم الأوروبى عن استعداداها لإنطلاق الدورة الـ11 من عمر المهرجان والتى ستعقد فى الفترة من 7 إلى 17 نوفمبر المقبل بمقر زاوية الجديد بسينما كريم.. بالإضافة إلى عدد من أماكن العرض بالقاهرة والإسكندرية و8 محافظات أخرى.. لتكون بذلك البانوراما تصل إلى أغلب أنحاء الجمهورية المصرية لنشر الثقافة السينمائية.
وتحمل هذه الدورة العديد من المفاجآت ومنها أنها تشمل 60 فيلمًا بأقسام المهرجان المختلفة، ومنها الأقسام الأربعة الرئيسة «الأفلام الروائية الطويلة» و«مخرجون صاعدون» و«الأفلام التسجيلية» و«علامات سينمائية».. بينما تم استحداث 3 أقسام جديدة ومنها «السينما السيريالية» وقسم «أفلام الأسرة والطفل»، قسم خاص بسينما المخرج السويدى الراحل انجمار برجمان.
بينما يشارك فى دورة هذا العام من بانوراما الفيلم الأوروبى 7 أفلام تنافست على السعفة الذهبية فى مهرجان «كان» عام 2018، كما حصد بعضها جوائز أخرى فى مسابقات المهرجان.
والأفلام هي: (At War)  ،(Summer) ،(The Wild Pear Tree) ،(Image Book) ،(Cold War الحائز على جائزة أفضل مخرج، (Happy As Lazzaro) الحائز على جائزة أفضل سيناريو، Dogman) الحائز على جائزة أفضل ممثل.