الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى المرمى

فى المرمى
فى المرمى




مصير النائب المشاغب


يبدو أن أزمة النائب محمد فؤاد فى حزب الوفد التى كانت قد انتهت بفصله حزبيا ، قد انتقلت توابعها إلى ساحة مجلس النواب، وبعدما دخل النائب فى صدام جديد مع رئيس حزب الوفد المستشار بهاء أبو شقة، بتوجيه انتقادات له باعتباره رئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان يتهمه فيها بالتخاذل عن مناقشة وتمرير مشروع قانون للأحوال الشخصية، والذى كان قد تقدم به فؤاد وتمت إحالته للجنة . تصريحات فؤاد الأخيرة حول عدم مناقشة تشريعية النواب لمشروع القانون، اعتبرها وكيل اللجنة التشريعية  أحمد حلمى الشريف تضمنت عبارات سب وقذف لرئيس اللجنة التشريعية، وقام على إثرها بتقديم مذكرة شكوى باسم اللجنة لرئيس المجلس د.على عبد العال  ضد النائب محمد فؤاد يتهمه فيها بسب وقذف أبو شقة.
وطالب وكيل اللجنة فى المذكرة التى أعدها ووقع عليها أعضاء باللجنة باتخاذ الإجراءات القانونية وفقا للائحة الداخلية للمجلس ضد فؤاد، وبعد  قيام النائب محمد فؤاد بنشر بيان بعدد من المواقع حول عدم مناقشة اللجنة لمشروع قانون مقدم منه بشأن الأحوال الشخصية تضمنت عبارات قذف وسب فى حق رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة، لافتا إلى أن هذه العبارات مؤثمة بقانون العقوبات حيث تتهم رئيس اللجنة بالتقصير والتقاعس فى مناقشة القانون.
ومن جانبه فضل  المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التنحى عن رئاسة اللجنة التى عقدت مساء أمس الأول والتى تم خلالها  اتخاذ اللجنة قرارها بشأن ما تتخذه ضد النائب محمد فؤاد.
وأكدت مصادر برلمانية لـ«روزاليوسف» أن هناك محاولات يقوم بها مقربون من النائب محمد فؤاد لدى رئيس المجلس د. على عبدالعال لاحتواء الأزمة وعدم تصعيدها، بينما أوضحت ذات المصادر أن رئيس المجلس أشر بالفعل على إحالة مذكرة الشكوى بحقه إلى هيئة المجلس لاتخاذ اللازم وبدء التحقيق فى الشكوى.