الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نميمة تحت القبة

نميمة تحت القبة
نميمة تحت القبة




اسبوع برلمانى حافل بالكواليس التى حذفت اغلبها من المطبطة إلا ان روزاليوسف رصدت للقارئ أهم النميمة والاحاديث البرلمانية الجانبية من خلال السطور التالية

استدعاء عاجل


 حالة من الغضب بين أعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب بسبب تصريحات د.هشام عرفات وزير النقل بسبب تصريحاته حول رفع أسعار تذاكر المترو فى الخطوط الجديدة، ومن المقرر وفقا لمصادر باللجنة أن تستدعى اللجنة الوزير لإزالة اللغط وتوضيح الحقائق للنواب خاصة وأنهم عندما يسألون عن حقيقة ذلك فلا يوجد رد.

حذف من المضبطة

انفعلت النائبة رانيا السادات عضو مجلس النواب عن بور سعيد قائلة: «كلهم كذابون» وذلك  بعد ما أكده د. على عبدالعال رئيس مجلس النواب أن المحافظين لا بد أن يتواصلوا مع الجماهير ويقوموا بحل مشاكلهم، وطالب «عبدالعال» بحذف كلمة «كذابون» من المضبطة  يبدو أن الصلح بين النائبة والمحافظ  عادل الغضبان لم يؤد إلى نتائج، وكانت هناك مشكلة بين محافظ بورسعيد والنائبة بسبب امتناعه عن مقابلة النائبة وتعنته فى التواصل معها لحل مشاكل أهالى دائرتها على حد قولها، وهو ما استدعى لتدخل رئيس المجلس للمصالحة بين النائبة والمحافظ.

 البرلمان أولا

 طالب أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب من رئيس اللجنة د. سامى هاشم بضرورة أن يعرض وزيرا  التربية والتعليم د. طارق شوقى، والتعليم العالى د. خالد عبدالغفار  القرارات التى تتخذها تلك الوزارات قبل العرض على الإعلام.

«واتس آب» النواب

 قام أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمى بعمل جروب «واتس آب» للتواصل فيما بينهم ووضع الاقتراحات والتقارير وكافة الأمور المتعلقة باللجنة على الواتس آب وهى آلية معمول بها منذ دور الانعقاد الماضى فى عدد كبير من اللجان البرلمانية بينما جاء اتباع تلك الآلية متأخرا إلى للجنة التعليم.