الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سامسونج تشيد بخطوات الإصلاح الاقتصادى بقيادة «السيسى»

سامسونج تشيد بخطوات الإصلاح الاقتصادى بقيادة «السيسى»
سامسونج تشيد بخطوات الإصلاح الاقتصادى بقيادة «السيسى»




اكد بيونج جيون جون رئيس مصنع سامسونج بنى سويف أن اختيار شركة سامسونج مصر لانشاء أول مصنع لها والوحيد بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا شهادة قوية على تفوق مصر على عدة دول منها جنوب أفريقيا وتركيا، مؤكدا أن اهتمام القيادة السياسية بتذليل العقبات أمام المستثمرين أحد عوامل نجاحنا فى اقناع الشركة العالمية، بضخ مزيد من الاستثمارات فى مصر.
واوضح جيون جون خلال جولة بمصنع الشركة بنى سويف أمس أن هناك نية لزيادة حجم التعاون مع الحكومة المصرية فى توطين النوهاو للصناعات الإلكترونية مؤكدا أن إنتاج المصنع يغطى السوق المحلية، ويتم تصدير ٧٠٪ من الطاقة الإنتاجية إلى ٣٦ دولة فى العالم والتى تحمل علامة «صنع فى مصر».
وقال إنه يتم تصدير بعض المكونات المصنعة فى مصر لمصانع الشركة حول العالم والبالغة ١٧ مصنعا، مؤكدا أن الشركة تتولى إنتاج مكونات الصناعات المغذية بنفسها مثل الإطار البلاستيكى للشاشة والفوم وكرتون التغليف.
وأضاف: أن الشركة تمتلك تقنيات تختلف عن باقى منافسيها فى خطوات تجميع مكونات الشاشة وصولا إلى شحنها فى حاويات ضخمة للتصدير للخارج.
من جانبه كشف المهندس هادى بركات رئيس قطاع العمليات بمصنع سامسونج مصر، أن الشركة العالمية تؤكد ثقتها فى السوق المصرية وخطوات الإصلاح الاقتصادى الأخيرة مشيدا  بدور الرئيس عبدالفتاح السيسى فى تهيئة المناخ المناسب لجذب الاستثمارات الأجنبية فى مصر.
وبين بركات خلال زيارة لمصنع سامسونج ببنى سويف أمس، أن الطاقة الإنتاجية لمصنع شركة سامسونج بكوم أبوراضى ببنى سويف تبلغ ٦ ملايين تليفزيون، مشيرا إلى أنه تم إنتاج ١.٧ مليون تليفزيون فى مصر بنهاية العام الماضى.
وأضاف بركات: أن المصنع يعمل به حوالى ١٦٠٠ عامل وفنى مصرى، ويبلغ حجم استثمارات المصنع ٢٧٠ مليون دولار، مؤكدا أن الشركة ستطرح تليفزيون ٨٢ بوصة فى مصر بداية يناير المقبل.