السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخونة «الحديد والصلب».. أول استجواب للبرلمان

أخونة «الحديد والصلب».. أول استجواب للبرلمان
أخونة «الحديد والصلب».. أول استجواب للبرلمان




كتب - ولاء حسين وحسن عبدالظاهر


قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن شركة الحديد والصلب غارقه فى الفساد، متابعا: «الفساد فيها للركب».
وأضاف عابد، خلال كلمته  بالجلسة العامة أمس أنه يعكف الآن على تجميع الملفات والمستندات والمخالفات ووقائع إهدار المال العام تمهيدًا لتقديم استجواب بسبب خسائر هذه الشركة وحالات الفساد بها.
واتهم رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، بإهدار المال العام، وذلك لأنه عين أحد الأشخاص على الرغم من خسائر الشركة التى تقدر بالمليارات يتقاضى راتبا شهريا 30 ألف جنيه، وهذا أمر مرفوض.
وأوضح عابد، أن أحد أعضاء مجلس الإدارة الحاليين يعمل على أخونة الشركة، وذلك لأنه ينتمى لحزب الحرية والعدالة، وكان من ضمن المتظاهرين فى ميدان رابعة العدوية وميدان النهضة مع جماعة الإخوان الإرهابية، والمسئول عن الشركة يعمل على أخونة الشركة  متابعا:
 «أنا مسئول عن كلامى.. وهناك مستندات رسمية برفقتى توثق صحة كلامى سأرفقها فى الاستجواب الذى سأتقدم به خلال الفترة المقبلة»، مطالبًا بتجفيف منابع الفساد وذلك من خلال تشكيل لجنة تقصى حقائق لمتابعة هذا الأمر.
وقال عابد أمتلك المستندات والوثائق التى تثبت ذلك مؤكداً أن شركة الحديد والصلب مثال فج للفساد الإدارى والمالى مضيفاً لا يعقل أن يكون الرئيس عبدالفتاح السيسى يقوم بجولات خارجية ومشروعات عملاقة فى مصر وهناك من يقومون بالفساد.  
وعقب هشام توفيق وزير قطاع الأعمال: سأرد عليك بشكل شخصى وأحتاج أى مستندات تمتلكها للتحقيق وعمل اللازم.