الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قمـة الصداقـة والمصيـر المشتـرك

قمـة الصداقـة والمصيـر المشتـرك
قمـة الصداقـة والمصيـر المشتـرك




تتمتع العلاقة المصرية السودانية بالعديد من المقومات التى تميزها عن باقى العلاقات الخارجية، فهى الامتداد الأقرب للقاهرة، إذ يربطهما شريان الحياة الأزلى «نهر النيل»، إضافة إلى علاقات سياسية واقتصادية متميزة، يعمل قادة البلدين على تعزيز تلك الروابط من حين لآخر، وتطويرها، بما يعود بالنفع على شعوب الدولتين. لذا تأتى زيارة الرئيس عبدالفتاح  السيسى إلى الخرطوم، غدًا الخميس، فى إطار هذه الرؤية الشاملة للعلاقات، إذ مقرر أن يلتقى «السيسى» نظيره السودانى، عمر البشير، لترؤس اللجنة الرئاسية العليا الفنية المشتركة بين البلدين، وتستمر الزيارة يومًا واحدًا.
قمة الغد هى رقم 23 بين الرئيسين، ستشهد بحث عدد من القضايا المشتركة والاستثمارات بين البلدين والتوافق على إنشاء الكثير من المشروعات التى تعود بالنفع على الدولتين، مثل مشروع الربط الكهربائى والحديدى، وأخرى تتعلق بالأمن الغذائى والصناعة والتجارة، ومجالات الثقافة والتعليم.
اجتماعات اللجنة الفنية المصرية ـ السودانية، بدأت أمس الثلاثاء فى الخرطوم، من أجل التحضير لاجتماعات اللجنة الوزارية، تمهيدًا لقمة الرئيسين، وتضم اللجنة ممثلى قرابة 13 وزارة فى البلدين، إضافة إلى هيئات أخرى، وستبحث عددًا من مشروعات الاتفاقات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية.