الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محمد الدماطى: إنتاج «دومتى» من الجبن يسجل 2.1 مليار عبوة فى 2018

محمد الدماطى: إنتاج «دومتى» من الجبن يسجل 2.1 مليار عبوة فى 2018
محمد الدماطى: إنتاج «دومتى» من الجبن يسجل 2.1 مليار عبوة فى 2018




قال محمد الدماطى نائب رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للصناعات الغذائية المصرية « دومتى» إن شركته رفعت قدرتها الإنتاجية من ثلاثة ملايين عبوة فى عام 2008 إلى 2.1 مليار عبوة فى عام 2018 لتصبح أكبر منتج للجبن فى عبوات تتراباك فى العالم.
وأوضح الدماطى إن حجم مبيعات الشركة فى الربع الثالث تأثر بزيادات أسعار الطاقة وتراجع القوى الشرائية للمستهلكين، مشيراً إلى أن حجم صادرات الشركة يسجل حالياً نحو 6% من إجمالى المبيعات، متوقعاً أن تحقق الشركة نمواً فى أعمالها بنحو 15% خلال العام القادم.
كما أكد الدماطى أن شركته تسعى للتوسع فى قطاع المخبوزات بزيادة الطاقة الإنتاجية الحالية بنحو 35% ومضاعفتها بحلول سبتمبر القادم، مشيراً إلى أن الشركة تسعى إلى ضخ استثمارات خلال العام القادم تصل لنحو 80 مليون جنيه لإضافة خط ثان لإنتاج المخبوزات.
جاء ذلك خلال احتفال شركة تتراباك مصر مع شركة الصناعات الغذائية العربية «دومتى» بمرور عشر سنوات من شراكتهما الاستراتيجية، حيث عملت الشركتان على تنمية أعمالهما الاقتصادية على مدار سنوات تعاونهما المثمر.
بدأ التعاون المثمر بين تتراباك ودومتى فى عام 2008 بأربعة خطوط إنتاج، ومنتجين فى محفظة الشركة، و1،325 موظفًا، وبمرور الوقت تحققت العديد من النجاحات والتوسعات لتصل عدد خطوط الإنتاج فى 2018 إلى 23 خطا تستوعب 160 منتجًا فى محفظة الشركة، وارتفع إجمالى الموظفين إلى 3،263.
وقال المهندس عمر الدماطى، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للصناعات الغذائية «دومتى»: دومتى حريصة دوما على تلبية الاحتياجات المتزايدة للمستهلكين المصريين، من خلال إطلاق منتجات عالية الجودة وبأسعار مقبولة.. حيث أطلقنا علامتنا التجارية للعصائر فى عام 2013.