الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعظيم سلام لأبطال الشرطة

تعظيم سلام لأبطال الشرطة
تعظيم سلام لأبطال الشرطة




بعد معركة بالأسلحة النارية فى صحراء «الفرافرة» بالظهير الصحراوى الغربى، تمكن قطاع الأمن الوطنى من تصفية 11 إرهابيا، وضبط العديد من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة.
قوات مكافحة الإرهاب وقطاع الأمن الوطنى  قامت بعمليات تمشيط واسعة حول أماكن تردد وتمركز العناصر المشتبه فيها خاصة الواقعة بالمناطق النائية بالوجه القبلى، والتى تسعى هذه العناصر لاتخاذها ملاذا للاختفاء والانطلاق لتنفيذ مخططاتهم العدائية. وكشفت تلك العمليات عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة من الملاحقات الأمنية بإحدى المناطق الجبلية الكائنة بالكيلو 60 طريق «دشلوط – الفرافرة» بالظهير الصحراوى الغربى واتخاذهم من خور جبلى مأوى لهم بعيدا عن الرصد الأمنى وتجهيزه لاستقبال العناصر المستقطبة حديثا عن طريق أعضاء الجماعة الإرهابية لتدريبهم على استخدام الأسلحة وإعداد العبوات المتفجرة  قبل تنفيذ عملياتهم العدائية.
وعقب التنسيق مع نيابة أمن الدولة العليا، تمت مداهمة المنطقة الصحراوية فجر أمس، وحال اتخاذ اجراءات حصار المنطقة قامت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران تجاه القوات مما دفع القوات للتعامل مع مصدر النيران، عقب ذلك عثر على جثامين عدد 11 من العناصر الإرهابية «جار تحديدهم».
كما عثر بحوزتهم على 4 بنادق آلية عيار 7.62×39. 1 بندقية خرطوش، 1 بندقية تشيكى الصنع ، 3 طبنجات 9 مم، 5 أحزمة ناسفة، كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة، وسائل الإعاشة ، بعض الأوراق التنظيمية.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.