السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اعرفى راجلك وعلمى عليه

اعرفى راجلك وعلمى عليه
اعرفى راجلك وعلمى عليه




“اعرفي راجلك وعلمي عليه”، كتاب يقدم مجموعة من النصائح عن كيفية التعامل مع الرجل الشرقي، بإسلوب كوميدي باللغة العامية المصرية.
الكتاب صادر عن دار نشر روزنامة للكاتب اسماعيل فؤاد قاسم، مستشار العلاقات الإنسانية، وينتمي إلى فئة التنمية البشرية وتطوير الذات حيث يقدم للمرأة مجموعة من النصائح الذهبية في كيفية التعامل مع الرجل الشرقي.
ويرى “إسماعيل” أن المرأة يجب أولاً أن تدرك كيف يفكر الرجل لتستطيع التعامل معه بسلاسة، كما ينصحها بإظهار جانبها الأنثوي والتخلي عن مفهوم الندية والاستقلالية المفرطة حتى تنال ثقته وتمهد لنفسها الطريق لقلبه وعقله، كما يجب عليها إظهار الحماس والاستعداد لمشاركته اهتماماته وهواياته مما يخلق حالة من التناغم والانسجام بينهما على الرغم من اختلاف طبيعة كل منهما واختلاف رؤيتهما للأمور.
ويضيف إسماعيل أن الرجل كما المرأة يحب أن تلقي شريكته على مسامعه كلمات الاطراء والإعجاب من حين لآخر مما يعزز ثقته بنفسه ويرفع من مكانتها لديه، بينما خصص مساحة كبيرة لعرض أنماط وانواع الرجال مثل الأناني والقلوق والمراهق والبخيل والطموح والغامض والمغامر، وسمات كل شخصية منهم واستراتيجيات التعامل مع كل نمط.
ويحث إسماعيل كل امرأة على التسلح بعقلها وعلمها وطموحها ونقاط قوتها والعمل على تطوير نفسها ومهاراتها باستمرار، فكل هذا يحيطها بهالة من السحر والجاذبية في عيون الرجل وتمكنها من اختراق خطوط دفاعه والوصول إلى قلبه بكل سلاسة.