الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفالوجا تضيىء ليالى مهرجان الفنون والفلكلور «الأفروصينى»

الفالوجا تضيىء ليالى مهرجان الفنون والفلكلور «الأفروصينى»
الفالوجا تضيىء ليالى مهرجان الفنون والفلكلور «الأفروصينى»




تحت شعار «100 سنة مانديلا.. إفريقيا.. الصين.. الدول العربية» تستعد إدارة مهرجان الفنون والفلكلور «الأفروصينى» لبدء فعالياتها والمقرر انطلاقها السبت 27 أكتوبر الجارى وتستمر حتى 3 نوفمبر المقبل، وذلك بمشاركة 25 دولة حول العالم، برعاية وزارة السياحة والشباب والرياضة والثقافة.
 شعار المهرجان جاء بالتزامن مع احتفال إفريقيا والعالم هذا العام بالذكرى المئوية لمولد نيلسون مانديلا لتقرر أن تحتفل به على طريقتها الخاصة.
على جانب آخر قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة: إن المهرجان يؤكد أن التواصل الإنسانى بين شعوب العالم وهو ما تتبناه الحملة الترويجية الجديدة للوزارة، والتى ‏تهدف إلى تعريف العالم بالشعب المصرى من خلال الفنون والثقافة والعلوم والإبداعات المختلفة فى جميع المجالات.
من جانبه، قال أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة: إن خطة الوزارة الاستراتيجية تستهدف تعميق العلاقات المصرية الإفريقية والصينية فى نفوس النشء والشباب.
كما قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة: إن مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى هو أحد أهم المهرجانات التى تحتضنها مصر وترعاها وزارة الثقافة.
ينظم قصر المانسترلى التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافة، مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى» فى دورته الثالثة، بحضور وزيرة السياحة.
يُشار إلى أن فرقة الفالوجا للفنون الشعبية الفلسطينية، تأسست عام 1983 من مجموعة من طلبة معهد الفالوجا للتمريض التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطينى بالقاهرة، وانضم إليها العديد من الشباب الفلسطينيين والمصريين المهتمين والمنتمين للقضية الفلسطينية والراغبين فى أن يكون لهم دور فيها.