الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«عواد» و«جنش» شبحان يطاردان الشناوى فى حلم حراسة الفراعنة

«عواد» و«جنش» شبحان يطاردان الشناوى فى حلم حراسة الفراعنة
«عواد» و«جنش» شبحان يطاردان الشناوى فى حلم حراسة الفراعنة




أصبح محمد الشناوى حارس مرمى فريق الأهلى ومنتخب مصر يمثل علامة استفهام بالنسبة للمتابعين؛ بعد تراجع أدائه ومستواه بصورة واضحة فى الفترة الأخيرة، وكثرة أخطائه.
وتسبب خطأ الشناوى فى مباراة الأهلى ووفاق سطيف الجزائرى فى إياب دور الأربعة بدورى أبطال أفريقيا فى تعادل بطل الجزائر.
ومع تألق العديد من حراس المرمى بالدورى وعلى رأسهم محمود عبدالرحيم جنش حارس الزمالك، وعامر محمد عامر حارس الإنتاج الحربي، ومحمد أبوجبل حارس سموحة بجانب محمد عواد حارس الوحدة السعودي.. بات السؤال الذى يتبادر إلى الأذهان هل يستحق الشناوى حراسة مرمى منتخب مصر حاليًا؟.
بعد مشاركة محمد الشناوى أساسيًا مع منتخب مصر فى بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، وتألقه فى مباراة أوروجواى توقع الكثيرون طفرة هائلة فى أداء الشناوي. وحدث تراجع واضح فى أداء الشناوى فى الفترة الأخيرة ظهر بوضوح فى خطأه فى مباراة سوازيلاند بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بجانب خطأ مباراة وفاق سطيف. وبرر البعض تراجع أداء الشناوى بأنه يرجع للثقة الزائدة التى ظهر بها حارس الأهلى فى الفترة الأخيرة.
وأكد إبراهيم رياض مدرب حراس مرمى الأهلى الأسبق أن الشناوى يجب أن يتخلص سريعًا من الثقة الزائدة، ويلعب بكل تركيز.
وأضاف: «خطأ مباراة وفاق سطيف يعبر عن وجود عدم تركيز فى مستواه خلال المرحلة القادمة».
خطف محمد عواد حارس مرمى الوحدة السعودى الأضواء، وتألق بشكل لافت فى المرحلة الأخيرة مع الفريق.
ويسعى عواد للحصول على فرصته فى اللعب أساسيًا بعد تراجع الشناوي، خاصة أن الجميع انتقد الجهاز الفنى السابق لمنتخب مصر بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر بسبب تجاهل عواد وعدم منحه الفرصة.
وطالبت بعض الجماهير بحصول محمود عبدالرحيم «جنش» حارس الزمالك على الفرصة فى المرحلة القادمة، خاصة مع تألق الحارس الموهوب فى الفترة الأخيرة.
ونجح جنش فى تقديم مستويات طيبة ما جعله ينضم للمنتخب، ولكنه لم يحصل على الفرصة الحقيقية، خاصة أن مستواه يتطور من مباراة لأخرى.
وأكد أيمن طاهر مدرب حراس مرمى فريق الاتحاد السكندرى أن جنش من الحراس الموهوبين الذين يستحقون التواجد بشكل أساسى فى منتخب مصر، خاصة أن أداءه هذا الموسم ممتاز. وأوضح أن جنش حاليًا يتطور ويرتفع مستواه وسيكون أداؤه مميزًا فى المنتخب حال حصوله على الفرصة.