الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفرعون يفتح صفحة جديدة مع الأرقام القياسية

الفرعون يفتح صفحة جديدة مع الأرقام القياسية
الفرعون يفتح صفحة جديدة مع الأرقام القياسية




يبدو أن الفرعون المصرى محمد صلاح قرر فتح صفحة جديدة مع الأرقام القياسية بعد تألقه مجددا مع ليفربول فى دورى الأبطال بعدما سجل هدفين فى مرمى ضيفه النجم الأحمر الصربى بالمباراة التى أقيمت على ملعب «أنفيلد» ضمن منافسات الجولة الثالثة عن المجموعة الثالثة بدورى أبطال أوروبا ليرفع بذلك صلاح رصيد أهدافه مع ليفربول إلى  50 هدفا فى مسيرته مع الريدز.
ورفع أيضا  محمد صلاح رصيده إلى 15 هدفا فى مسابقة دورى الأبطال متفوقا على الظاهرة البرازيلية رونالدو والأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان، حيث يملك الثنائى الأخير 14 هدفا فى سجلهما بتشامبيونزليج كما تخطى صلاح أيضا كل من أدريانو، دافيد فيا، روبرت بيريز، و ميروسلاف كلوز
كما كسر صلاح رقما صامدا منذ موسم 1946-1947 والخاص بألبيرت ستويبنز الذى احتاج 77 مباراة لكى يسجل 50 هدفا مع ليفربول.. وتفوق صلاح على نجم ليفربول السابق فرناندو توريس الذى احتاج لـ 6653 دقيقة لكى يسجل 50 هدفا مع ليفربول.. فى الوقت الذى احتاج خلاله صلاح فقط لـ 5116 دقيقة لكى يصل لهدفه رقم 50 مع ليفربول فى جميع المسابقات.
الجدير بالذكر أن محمد صلاح يتفوق على فريق النجم الأحمر الصربى من ناحية القيمة التسويقية وفقاً لموقع «ترانسفير ماركت» العالمى المتخصص فى أسعار اللاعبين، حيث تصل القيمة التسويقية لـ«صلاح» إلى 150 مليون يورو، وهى ما تتجاوز 3 أضعاف القيمة التسويقية لنادى النجم الأحمر الصربى بالكامل والتى تصل 44 مليون يورو فقط.
من ناحية أخرى أبدت بعض جماهير ليفربول قلقها وتعجبها من عدم احتفال «صلاح» بهدفيه كما كان يفعل فى الموسم الماضى، حيث أشار البعض إلى لاعب روما السابق يبدو أن يفكر فى الرحيل بعد أن هاجمته الجماهير فى بداية الموسم الحالي، بعد تراجع أدئه.
وعلق الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول على عدم سعادة محمد صلاح بعد تسجيله هدفين فى شباك النجم الأحمر الصربى حيث قال كلوب: «من الممكن أن يكون صلاح منزعجا من الأسئلة الكثيرة التى تتحدث حول ابتعاده عن مستواه هذا الموسم».