الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بنك مصر يمول شركات الأقطان بقيمة 1.3 مليار جنيه

بنك مصر يمول شركات الأقطان بقيمة 1.3 مليار جنيه
بنك مصر يمول شركات الأقطان بقيمة 1.3 مليار جنيه




أعلن بنك مصر عن قيامه بتمويل الشركات العاملة فى قطاع الأقطان  بحوالى مليار وثلاثمائة مليون جنيه لموسم 2018/2019 وذلك التمويل لم يقتصر على شركات قطاع الأعمال العام العاملة فى قطاع الأقطان وإنما امتد ذلك التمويل ليشمل شركات القطاع الخاص العاملة فى قطاع الأقطان.
ويأتى ذلك فى إطار الدور الوطنى الذى يقوم به بنك مصر باعتباره من أهم ركائز الاقتصاد الوطنى علما بأن التمويل الممنوح  لهذا القطاع زاد بمبلغ 670 مليون جنيه بنسبة زيادة بلغت 105% عن التمويل الممنوح من البنك خلال الموسم  السابق.
ويعد بنك مصر أحد أكبر البنوك الممولة والداعمة لقطاع القطن حيث يمثل حجم التمويل الممنوح من بنك مصر للقطاع نحو 26% من إجمالى قيمة المحصول لموسم 2018/2019.
كما يعتبر القطن المحصول الرئيسى فى مصر من حيث الزراعة والصناعة والميزة التنافسية حيث يمثل محصول القطن أحد مصادر النقد الأجنبى للاقتصاد المصرى، لذلك قام  بنك مصر بتقديم التمويل المطلوب لشركات القطاع للحفاظ على جودة البذور المصرية وقوتها التى تحفظ للقطن المصرى مكانته على المستوى العالمى.
ويأتى ذلك فى إطار حرص بنك مصر باعتباره من أكبر البنوك الوطنية الرائدة على تمويل جميع المشروعات بمختلف القطاعات، حيث استطاع بنك مصر خلال الفترة من 01/07/2017 وحتى 30/06/2018 الانتهاء من ترتيب وتمويل والمشاركة فى (18) عملية تمويلية بإجمالى حجم تمويل يصل إلى 113 مليار جنيه وذلك فى العديد من القطاعات مثل (الكهرباء، الاستثمار العقارى، المقاولات العامة، البترول والغاز، نقل برى ومواصلات، نقل بحرى ونهري، اتصالات وتكنولوجيا المعلومات وغيرها) وتبلغ قيمة ضمان التغطية لبنك مصر فى تلك العمليات 20.9 مليار جنيه تقريبا.
كما يسعى البنك حاليا لإتمام عدد من العمليات التمويلية الكبرى المستهدفة وتحت الدراسة فى عدة قطاعات مثل (الاتصالات، مواد البناء، الأسمدة، المقاولات وغيرها) تبلغ قيمتها نحو 20.4 مليار جنيه بقيمة ضمان التغطية المتوقع لبنك مصر فى تلك العمليات 8.3 مليــار جنيه تقريبا، وذلك تأكيدا لدوره كأحد البنوك الوطنية الرائدة فى السوق المصرفية المصرية.