الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المصرف المتحد» يتوسع بحلول بنكية للمشروعات الصغيرة

«المصرف المتحد» يتوسع بحلول بنكية للمشروعات الصغيرة
«المصرف المتحد» يتوسع بحلول بنكية للمشروعات الصغيرة




شارك المصرف المتحد، فى فعاليات مؤتمر الناس والبنوك بجلستين الأولى: بعنوان المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأهميتها وتأثير مبادرة البنك المركزى المصرى الإيجابية على مساندة نمو القطاع والاقتصاد القومى ككل. والثانية حول التجزئة المصرفية وعلاقتها بالشمول المالى.
وألقى فرج عبدالحميد – نائب رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد – الضوء فى الجلسة الأولى على جهود المصرف المستمرة لدعم ومساندة القطاع والنهوض به لما له من أهمية كبرى فى تنشيط الوضع الاقتصادى بشكل عام، وتوفير فرص عمل للشباب والحد من البطالة.
كذلك دمج الاقتصاد غير الرسمى بالرسمى لتحقيق الشمول المالى. فضلا عن الاعتماد على المنتج المحلى وتحسين جودته.  بهدف الاستغناء عن المنتج الأجنبى المستورد خاصة فى ظل ارتفاع سعر العملة الأجنبية وأيضا ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج.
وأعرب عبدالحميد أن المصرف كان من أوائل البنوك التى آمنت بأهمية دور قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى تحقيق التنمية الشاملة، لذلك وضع استراتيجيه للدخول بعمق والمشاركة الوطنية فى تمويل هذا القطاع الحيوى والمؤثر على اقتصاد مصر.
وقد عدد فرج عبدالحميد جهود المصرف المتحد فى هذا المجال الواعد بسلسلة من الخطوات المهمة منها: عقد اتفاقية مع شركة الاستعلام الائتمانى I-Score  لسجل الضمانات المنقولة. والذى يساهم فى فتح مجالات جديدة أمام المستثمرين كضمان للتمويل وتقليل المخاطر التمويلية، الأمر الذى يضمن حماية حقوق الأفراد والشركات سواء المالية أو المعنوية.
ويضع إطار قانونى عالمى لسجل الضمانات المنقولة مما يبث الثقة العالمية فى المؤسسات المالية المحلية.  كذلك الاتفاق مع شركة I-Score على تقديم خدمة تقييم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن باقة الحلول والخدمات المقدمة لهذا القطاع.
كذلك قام المصرف بعقد سلسلة من الاتقاقيات مع جهات تمويلية للمساهمة فى فتح مجالات تمويلية جديدة سواء تقليدية أو إسلامية على رأسها الجهاز القومى لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فضلا عن تنظيم ورش العمل بالتعاون مع البنك الأوروبى لفريق العمل حول السبل المثالية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة لتأهيلهم لتنمية المشروعات.