الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم بأبيدجان.. نهائى مصرى خالص لبطولة إفريقيا لأندية كرة اليد

اليوم بأبيدجان.. نهائى مصرى خالص لبطولة إفريقيا لأندية كرة اليد
اليوم بأبيدجان.. نهائى مصرى خالص لبطولة إفريقيا لأندية كرة اليد




يسدل الستار اليوم على منافسات بطولة إفريقيا لأندية كرة اليد والتى تستضيفها العاصمة الإيفوارية أبيدچان، ففى تمام السابعة مساء يلتقى فريقى الاهلى والزمالك فى نهائى مصرى خالص للبطولة. وتعد هذه المرة الثامنة التى تتواجد فيها فرق مصرية فى النهائى، ففى نهائى نسخة 2011 حصل الزمالك على اللقب على حساب النجم الساحلى التونسى فى نيجيريا، وفِى نهائى  2012 توج الأهلى على اللقب على حساب الزمالك فى البطولة التى أقيمت فى المغرب، وفى  2013 حصل الترجى التونسى على اللقب على حساب الأهلى بالبطولة التى أقيمت فى مراكش المغربية، وفِى 2014 حصل الأفريقى التونسى على اللقب على حساب الأهلى فى البطولة التى استضافتها تونس، وفِى 2015 حصل الزمالك على اللقب فى البطولة التى استضافتها المغرب، وفى 2016 توج الاهلى باللقب على حساب الإفريقى التونسى فى النسخة التى استضافتها بوركينا فاسو، وفى 2017 الأخيرة بتونس فاز الزمالك باللقب على حساب الترجى التونسى فى مدينة الحمامات التونسية.
وكان الاهلى قد تأهل للمباراة النهائية على حساب المجمع البترولى الجزائرى بعد فوزه عليه فى مبارتيهما بالدور قبل النهائى بنتيجة 27-20، بينما تأهل الزمالك للمباراة النهائية على حساب شباب كينشاسا الكونغولى بعد فوزه عليه بنتيجة 30-25 بنفس الدور. وقدم الاهلى بقيادة فنية لعاصم السعدنى والزمالك بقيادة فنية لباسم السبكى أداء متميزا خلال مباريات البطولة.
ومواجهة الاهلى والزمالك فى المباراة النهاية هى الثانية فى تاريخ البطولة، حيث كانت المرة الأولى عام 2012 فى البطولة التى أقيمت فى المغرب، وقد شهدت صراع الثنائى على اللقب الذى توج به الاهلى بعد الفوز على الزمالك بنتيجة 21 / 17.
ويدخل فريق الزمالك نهائى البطولة حاملاً للقب باحثا عن اللقب الحادى عشر فى تاريخه بينما يطمح الأهلى لحصد اللقب السادس إفريقيا.
ويسعى فريق كرة اليد بنادى الزمالك للحصول على لقب الأكثر تتويجا ببطولة افريقيا للاندية ابطال الدورى حال فوزه فى النهائى اليوم ويتساوى الزمالك حتى الآن مع المجمع فى عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 10 القاب لكل منهما.