الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كلاسيكو الأرض بدون رونالدو وميسى

كلاسيكو الأرض بدون رونالدو وميسى
كلاسيكو الأرض بدون رونالدو وميسى




يترقب الملايين حول العالم المباراة المنتظرة بين ريال مدريد وبرشلونة فى الكلاسيكو ضمن مباريات الجولة العاشرة فى قمة الدورى الاسبانى حيث يحل النادى الملكى ضيفا على البرسا على ملعب  «كامب نو» وذلك فى تمام الساعة 5 والربع عصرا بتوقيت القاهرة .
تختلف هذه المباراة عن باقى مباريات الكلاسيكو حيث يغيب لاول مرة منذ عام 2007 كل من الدون البرتغالى بسبب انتقاله الصيف الماضى الى  فريق يوفنتوس الايطالى وأيضا البرغوث الارجنتينى ولكن بسبب الإصابة التى تعرض لها فى المباراة التى جمعت البرسا أمام أشبيلية والتى نتج عنها كسر فى يده حرمه من المشاركة فى 6 مباريات قادمة .
ويحتل برشلونة قمة جدول الترتيب الاسبانى برصيد 18 نقطة ويعانى الريال بعدة أزمات تهدد مستقبلة منذ رحيل رونالدو عنه فقد احتل المركز السابع برصيد 14 نقطة فى أول 9 مباريات بالكلاسيكو , كما كشفت تقارير صحفية أن الايطالى أنطونيو كونتى توصل لاتفاق مع إداراة النادى الملكى لتدريب الفريق فى حال الخسارة اليوم أمام البرسا حيث تتبعها اقالة المدرب الوطنى الذى تولى المسئولية منذ بداية هذا الموسم خلفا لزين الدين زيدان الذى حقق ألقابا كثيرة معه حيث توج مع الفريق بـ3 ألقاب متتالية فى دورى أبطال أوربا .
وقد علق نجم برشلونة  الاورجواى لويس سواريز لموقع النادى الكتاونى عن هذه المواجهة فى ظل غياب كل من الدون وميسى قائلا « أن لايمكن الاعتماد على الفترة السيئة التى يواجها النادى الملكى خاصة بعد رحيل كرستيانو مضيفا أنه يعرف جيدا الى أى فئة ينتمى الدون لكن علينا توخى الحذر اذ يمتلك الريال لاعبين أصحاب مهارات قادرين على صناعة الفارق «.
وتابع أن  «الكلاسيكو هو الكلاسيكو، أيا كان الوضع الذي يخوضه به الفريق، في الموسم الماضي، كنا قد حسمنا اللقب بالفعل، ولعبت المباراة بقوة كبيرة .».
مضيفا أن الكلاسيكو يذكرني بمباريات التصفيات مع أوروغواي، الكلاسيكو به لمسة خاصة والجمهور ينقل لك عدوى الأدرينالين لذا تكون رغبة اللاعب هي الفوز فقط».
واختتم عن أجمل ذكرياته المتعلقة بالكلاسيكو، قائلا «أجمل ذكرى لي في الكلاسيكو هي المباراة التي فزنا بها 2-1 في كامب نو».
حيث قاد النجم الأوروغواياني، بهدف في مرمى الريال، فريق برشلونة للفوز 2-1 في لقاء الدور الثاني لموسم 2014-2015، موسمه الأول مع الفريق، ليمهد الطريق لتتويج الفريق الكتالوني بلقب الدوري الإسباني.