الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الإخوان» تدشن احتفالها بالثورة.. وبرهامى: لن نتحالف مع من يضع المرأة فى مقدمة القوائم




قال ياسر محرز المتحدث الاعلامى باسم جماعة الاخوان المسلمين إن الجماعة ستعقد غدا مؤتمرا صحفيا لاعلان فعاليات الاحتفال بذكرى 25 يناير تحت شعار «مصر ياما ولادك اهما» وذلك بفندق سفير.

وأوضح محرز أن الجماعة ستعمل على ثلاثة محاور أولها توفير قوافل طبية وخدمات علاجية مجانا للمواطنين فى كل أنحاء الجمهورية، وأضافت المحور الثانى مخصص لتوفير سلع غذائية بسعر مخفض يناسب المواطن محدود الدخل.
وعن المحور الثالث قال محرز سيكون مخصصا لتنظيف الشوارع وزراعة الاشجار وتجهيز المدارس بإمدادها بما تحتاجه.
وأشار المتحدث الاعلامى للجماعة الى أن الجماعة ستعمل على هذه المحاور على مدار العام وسيتم توزيعها على مراحل المرحلة تبدأ من 23 يناير الجارى وحتى 25 فبراير على أن يتم الاعلان فى نهاية الفترة عما تم انجازه.. من ناحية أخرى كشف عاشور الحلوانى أمين الحرية والعدالة بالمنوفية انه تم عرض اسماء مرشحى الحزب لمجلس النواب على المكتب التنفيذى للحزب يوم الخميس الماضى، مشيرا إلى أنه تم إعطاء فرصة أخرى15 يوما لإعادة مراجعة الاسماء وعمل استطلاعات رأى أخرى من جانب متخصصين لمعرفة مدى شعبية كل مرشح.
وأشار الحلوانى انه تم عرض اسماء ثلاثة اضعاف عدد المقاعد ليتم الاختيار من بينهم.. فيما نفى عمر دراج القيادى بالحزب ما تردد عن تعيين عصام العريان سفيرا لتركيا واصفا الخبر بأنه عار من الصحة من ناحية أخرى قال ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية إن حزب النور لن يتحالف انتخابيا مع من لا يفى أو يصدق فى كلمته ومع من سمح بتمرير تمييز المرأة فى قانون الانتخابات ورفض مناقشة مقترحات حزب النور بشأن القانون.. من جانب آخر رفض حزب النور تغيير النائب لصفته الحزبية أو انتمائه السياسى بعد نجاحه فى الانتخابات البرلمانية وقال المهندس عمرو المكى مساعد رئيس حزب النور للشئون الخارجية وعضو الهيئة العليا لحزب النور ان تغيير الصفة التى ترشح بها النائب او انتمائه الحزبى أو كونه مستقبلا بعد نجاحه فى الانتخابات البرلمانية يغلب مصلحة النائب على مصلحة الشعب المصرى الذى اختاره على هذه الصفة وهو ما يعد التفافا على ارادة الشعب المصرى صاحب القرار.